كيفية التخلص من دهون الجسم ؟





الدهون حول الأرداف والبطن تتسبب فى القلق للعديد من الاشخاص خاصة مع المحاولات المتكررة للتخلص من تلد الدهون العنيدة ،ويلعب الطعام دور بارز فى التخلص من الدهون المتراكمة فى الجسمحيث اثبتت الدراسات ان هناك بعض الاطعمة التى تزيد من حرق الدهون وينصح بادخالها فى نظامنا الغذائى للاستفادة منها بقدر كبير وتقدم خبيرة التغذية نهى الجوهرى أهم 8 أطعمة تساعد على حرق الدهون فى الجسم .

الحبوب الكاملة


تساعد الحبوب الكاملة فى النظام الغذائى على سرعة حرق الدهون فى الجسم حيث اثبتت الدراسات ان الجسم يحرق ضعف السعرات الحرارية خلال تناول الحبوب الكاملة ومن أمثلتها الشوفان والأرز البني

اللحوم قليلة الدسم


حيث تبين أن الجسم يحرق حوالى 30 % من السعرات الحرارية التي يحتويها الطعام أثناء عملية الهضم.

زيت الزيتون


يعتبر زيت الزيتون من الاطعمة الغنية بالدهون الصحية التى تعمل على حرق دهون البطن المتراكمة، فإضافة كمية قليلة من زيت الزيتون للخضروات والسلطات، يعمل على إضافة نكهة مميزة مع تحفيز عملية حرق الدهون في نفس الوقت.
القرفة

إن العديد من الدراسات تناولت خصائص القرفة ومنافعها الصحيّة،وقد بينت دراسةٌ حديثةٌ ان القرفة تساعد على تخفيض معدّل السكّر في الدم، ما يمنع الجسم من تخزينه على شكل شحوم.

الشاى الأخضر


تناول أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم يساعد على تخليص الجسم من أكثر من 6 أرطال في ثمانية أسابيع ،ويتميز الشاى الأخضر بقدرتة على حرق الدهون والتخلص من الدهون خاصة دهون الارداف والفخدين والبطن .

الأڤوكادو


يعمل الأڤوكادو على تسريع التمثيل الغذائي فيحقق نتائج ممتازة في إنقاص الوزن، ويساعد على حرق الدهون لأنه مصدر للدهون الصحية الأحادية عديمة التشبع، ومضادات الأكسدة، وتناوله كوجبة خفيفة يحقق الشبع عصراً.

الفلفل الحار


تقوم مادة كابسيسين، التي تعتبر العنصر الحار في الفلفل، بتسخين جسم الإنسان، وهو ما يعمل بالتالي على إذابة السعرات الحرارية الإضافية.

التوت


اثبتت الدراسات ان تناول التوت يساعد على حرق دهون الجسم بالاضافة الى ان التوت غنى بالالياف مما يساعد فى الشعور بالشبع وعدم الاحساس بالجوع .