لماذا لا نستطيع العيش بالقارة القطبية الجنوبية (أنتراكتيكا)

إنه لمن المثير للإهتمام أن نلقي الضوء على القارة القطبية الجنوبية والأسباب التي تجعل الحياة عليها مستحيلة، فالقارة القطبية الجنوبية هي القارة التي تضم القطب الجنوبي للأرض، وهي تعتبر أبرد مكان على وجه الأرض حيث لا تجدها تخلو من الثلوج أبدا، وبرغم التكهنات التي تقول بأنها موجودة منذ العصور القديمة إلا أن اكتشافها فعليا كان عام 1820 وتم أول هبوط عليها عام 1821، كما أن خرائط بيري ريس التي تم إعدادها عام 1513 كان موجود بها القارة الجنوبية القطبية ولكن كان يعتقد أنه شاطئ وليس قارة مستقلة.



وسوف نقوم هنا على موقع ثقف نفسك بعرض أهم عشر أسباب لعدم وجود حياة على سطح القارة القطبية الجنوبية

السبب الأول

افتقار القارة لوجود السوقيات والذي يعتبر معروفة لكيفية إدارة وتدفق البضائع والطاقة والمعلومات والموارد الأخرى كالمنتجات والخدمات، حيث يجب أن يتم تخزين المواد تحت سطح الأرض وحتى الوقود والطاقة لا تكفي للحياة عليها.

السبب الثاني



تحاول الولايات المتحدة بناء وتشغيل محطات الطاقة النووية الصغيرة، ولأن القارة مكان صعب جدا ليعمل الإنسان بيديه ، فقد لجأوا إلى استخدام الوقود الحفري الذي يتطلب مزيد من الجهد للحصول عليه مع تزايد استخدام الناس للوقود.

السبب الثالث

تحملهم ليس فقط للموظفين ولكن أيضا فريق العلماء الذي يدعموهم بقوة لتحقيق الاستفادة القصوى من مشروع الولايات المتحدة سواء طهاة أو حرفيين أو فنيين.. الخ.

السبب الرابع

العديد من الناس ينتظرون فصل الصيف كالسياح والداعمين وسفن الإمدادات التي تعمل على دعم الخدمات اللوجيستية أو السوقيات للذهاب إلى القارة، وبعض الأشخاص يضطرون إلى الذهاب في فصل الشتاء كالقوات الجوية والبحرية والتي تعتبر جزء من فريق العمل في فصل الشتاء.

السبب الخامس



ومشكلة أخرى هي الأشياء الغريبة التي حدثت في بولندا للإلكترونيات والإشارات والبيانات .. الخ، وهذا سبب آخر لاستحالة العيش على القارة القطبية الجنوبية حيث لن تستطيع أن تجري اتصالات أو غيرها بل ستدفع كل أموالك على فواتير استهلاك الوقود .

السبب السادس

وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون أن القارة القطبية الجنوبية هي مكان المجازفة والمخاطر ولكن الظواهر الجوية بالغة الشدة يتم التدريب على التعامل معها والبقاء عليها قبل الذهاب إلى القارة .

السبب السابع

العديد من البلدان لديها موظفين دائمين في القارة القطبية الجنوبية وبالنسبة للولايات المتحدة لديها حوالي 3000 موظف لكل فصل شتاء، ولن تجد بها شقق مزدوجة الغرف أو منازل حيث أن الشغل الشاغل للجميع بالقارة هو المحافظة على الوقود، فالوقود هو الملك والسبب الرئيسي لاستمرار الحياة على القارة القطبية الجنوبية.

السبب الثامن

ومن أهم الأسباب الرئيسية لعدم تمكنك من العيش بشكل طبيعي على القارة القطبية الجنوبية هو درجات الحرارة المتدنية والتي تبلغ 89 درجة سيليزيوس تحت الصفر أو 129 درجة فهرنهايت تحت الصفر أيضا، ومع ذلك يوجد من 1000 إلى 5000 شخص يعيشون بمحطات البحوث المنتشرة بالقارة على مدار العام

السبب التاسع

إن القارة القطبية الجنوبية لا تشهد سقوط امطار ولكنها تشهد سقوط الثلوج، ولأن القارة تصنف أيضا كصحراء فسقوط الثلوج لا يكون كثيفا ولكن المشكلة أنه يكون بارد جدا.

السبب العاشر



إذا اضطررت إلى الذهاب إلى القارة القطبية الجنوبية فإنك قطعا لن تستطيع أن تتحمل هذه الظروف الجوية السيئة العاصفية الثلجية، ولذلك فاحرص على أن تعرف نوعية الملابس المناسبة والتدرب جيدا على التعامل مع هذه الظروف المناخية حيث أن هذا الصقيع قد يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة جسمك بشكل ملحوظ وهذا قطعا يعتبر أحد أهم الأسباب التي لا تستطيع بسببها البقاء على هذه القارة.

~~~~~~~~~~~~~~

فالحياة على القارة القطبية الجنوبية يبدو أنها حقا أمر صعب للغاية