النجاح هو تحقيق أحلامك ..هو استغلالك الأمثل لطاقاتك..هو العلاقات الطيبة هو تحقيق ما تريده وتوده.. هو التعلم من الماضي والاستفادة منه.. أو هو نتيجة فشل متكرر أو هو التغلب على العادات السلبية..هو أن تكتشف ذلك.

إن تعريف أو ماهية النجاح مختلف من شخص إلي أخر فحدد ما هو النجاح بالنسبة لك.. أعرف طريقك وإلي أين أنت سائر؟ ماذا تريد بالضبط؟

حدد ماذا تريد من نفسك من علاقاتك من ربك من مهنتك.. ماذا تريد من الحياة ..أعرف إلي أين أنت ذاهب وإلا ذهبت لمكان مظلم وأنت في وسط المحيط فوجه السفينة وإلا بقيت تصارع الأمواج.

و أهم شئ لا تقل إنا فاشل ” الفشل ” .. لفظة لا وجود لها في قاموس حياتي ، لأني لا أعترف بها ، واستبدلتها بجملة ” أنا لم أوفق ” لا تستعجلوا وتحكموا علي من يقول هذا بأنه محظوظ ، وأن حياته مليئة بالمسرّات ، وأنه حاز كل ما يتمناه !
لا تقل ” أنا فاشل ” .. بل قل .. ” أنا متوكل ” .. وخذ بالأسباب .. وقل الحمد لله على ما قدّر لي مسبّب الأسباب
لا تقل ” أنا لاأملك شيئاً ” .. بل قل .. ” الله ربي ادخر لي من الخير ما لا أعلمه ” .. والحمد لله يرزق من يشاء بغير حساب
لا تقل ” أنا لاشيئ ” بل .. أنت شيئ .. كما أنا شيئ .. والآخر شيئ فاطلب ربك أن يدخلك في رحمته التي وسعت كل شيئ .وأنت شيئ ..
بالطبع كل شخص يريد ذلك النجاح ، فما هي المقومات الاساسية التي تساعدنا على بلوغ هذا الهدف ؟ حتى و إن كانت الامكانيات أو الظروف لا تسمح بذلك ؟ ،، لا تقلق إدراك النجاح ليس بالشئ الصعب كل ما عليك هو ان تبدأ خطوة إيجابية و تزيد من طاقتك وعزيمتك لتحقيق النجاح


اليوم نعرض عليك أهم 10 مبادئ للنجاح في انفوجراف يحصر لك تلك المبادئ و يسهل عليك إدراك النجاح أعلم إنك تملك الأن ما تريده تمامًا الحياة رحلة وليست وجهة واحدة لذلك يجب أن تصنع لحظتك و الأن نبدا معكم أهم 10 مبادئ للنجاح :