2. تعليق مرآة أنيقة

ضعي مرآة واحدة أنيقة فوق المغسلة بدل تغطية مساحات عدة من الحمام بالمرايا. يمكنك أيضاً تركيب مرآة مكبّرة وقابلة للتعديل، خاصة بالماكياج، في الحائط شرط جعل الإنارة جيدة في الحمام.





3. المغسلة الصغيرة لا الكبيرة

اختاري المغسلة الصغيرة ذات الخطوط المنحنية بدل المغسلة الكبيرة الموضوعة داخل صندوق خشبي كبير. فالخطوط المنحنية للمغسلة الصغيرة تضفي جمالاً ناعماً وأنيقاً.





4. الاستفادة من المساحات الفارغة

استفيدي من أية مساحة موجودة بين الأعمدة في الحمام لتركيب خزانات طويلة في الحائط تتيح لك تخزين الأغراض بطريقة عمودية وبالتالي توفير الكثير من المساحة في الأرضية. ويفترض أن يكون عمق الخزانة 8 سم على الأقل من الداخل لتتمكني من توضيب الأغراض على الرفوف.





5. الدش بدل المغطس

حاولي ابتكار مساحة مفتوحة للدش، لا تحتاج إلى أي ستارة أو باب، لأن هذا الأسلوب أقل تقييداً وحصراً من موديل الدش القياسي. يفترض أن يكون نظام التصريف مثالياً منعاً لتراكم الماء في أرضية الحمام، ويفترض بمرشة الدش المركبة في السقف أو أعلى الجدار أن ترش الماء بطريقة منظمة ومحددة لإبقاء المساحة خارج الدش جافة قدر الإمكان.





6. الإنارة الجيدة

تعتبر الإنارة الجيدة ضرورية جداً في الحمام. اجمعي بين مصابيح الهالوجين وحاملات المصابيح الجدارية قرب المرآة أو فوقها للحصول على إنارة من دون ظلال.





7. الفخامة إذا أمكن

إذا كانت مساحة الحمام كبيرة كفاية، دللي نفسك بحمام شبيه بذلك الموجود في المنتجعات الصحية، بحيث يشتمل على مساحة للاسترخاء، وركن للماكياج، وزاوية للتلفزيون، إضافة إلى كرسي كبير مريح.





1. اختيار الأرضية المتينة

يمكنك اختيار السيراميك أو الرخام لأرضية الحمام لأن هذه الأنواع من الحجارة متينة ومقاومة للماء في الوقت نفسه. وفي حال مرور أنابيب التدفئة تحت هذه الأسطح