(ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم اثنتي عشرة ركعة تطوعا غير الفريضة، إلا بنى الله له بيتا في الجنة، أو إلا بنى له بيت في الجنة).. رواه مسلم.

فالأمر سهل جدا يحتاج منك فقط محاولة الالتزام بصلاة 12 ركعة (سنن) دون الصلوات المكتوبة، لتحصل على منزلك في الجنة !!

وبالنسبة لهذه الركعات من الأفضل أن تصليها في منزلك، لأن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (أفضل صلاة المرء في بيته إلا المكتوبة).. صحيح البخاري.

ولكن كيف كان سيد الخلق – صلى الله عليه وسلم - يصلي هذه الركعات يوميا؟!

عن عائشة – رضي الله عنها – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها... رواه مسلم، وفي رواية: (لهما أحب إلي من الدنيا جميعا.. صحيح مسلم.

وعن ابن عمر – رضي الله عنهما – قال: (صليت مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ركعتين قبل الظهر، وركعتين بعدها، وركعتين بعد الجمعة، وركعتين بعد المغرب، وركعتين بعد العشاء)... متفق عليه.

وعن عائشة – رضي الله عنها – أن النبي – صلى الله عليه وسلم-: (كان لا يدع أربعا قبل الظهر)... رواه البخاري.

وعن أم حبيبة – رضي الله عنها – قالت: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : (من حافظ على أربع ركعات قبل الظهر، وأربع بعدها حرمه الله على النار) – رواه أبو داود والترمذي وقال: حديث حسن صحيح.

وعن ابن عمر – رضي الله عنهما – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (رحم الله امرءا صلى قبل العصر أربعا) – رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن.

وعن عائشة – رضي الله عنها – قالت: كان النبي – صلى الله عليه وسلم – يصلي في بيتي قبل الظهر أربعا، ثم يخرج فيصلي بالناس، ثم يدخل فيصلي ركعتين، وكان يصلي بالناس المغرب، ثم يدخل بيتي فيصلي ركعتين، ويصلي بالناس العشاء، ويدخل بيتي فيصلي ركعتين. – رواه مسلم.

أما بالنسبة لصلاة الجمعة.. قال ابن عمر – رضي الله عنهما – إن النبي – صلى الله عليه وسلم – كان يصلي بعدها ركعتين، وثبت عنه – صلى الله عليه وسلم – أنه أمر أن يصلي الإنسان بعدها أربع ركعات فقال: (إذا صلى أحدكم الجمعة فليصل بعدها أربعا) – صحيح مسلم.

وكان رسولنا الكريم يصلي السنن ركعتين ركعتين، فعلى سبيل المثال إذا كان يصلي قبل الظهر أربع ركعات، فكان عليه الصلاة والسلام يصليهما ركعتين ركعتين أي بتسليمتين منفصلتين.


هيا احسب معي كيف ستبني بيتك في الجنة كل يوم ؟!

قبل الصبح: ركعتين

قبل الظهر: 4 ركعات، وبعدها: ركعتين

بعد المغرب: ركعتين

بعد العشاء: ركعتين

وبحساب عدد الركعات ستجد نفسك صليت 12 ركعة في اليوم الواحد دون الصلوات المكتوبة.

فهل أنت عازم على الفوز ببيتك في الجنة؟! .. إذا كانت الإجابة بنعم.. فابدأ من اليوم ولا تردد .. فكم عدد البيوت التى سوف تبنى لك في الجنة؟!