لأغلب الناس تعتبر الحديقة مكان للإستمتاع في فصل الصيف، وهي المكان لكل أنواع المعدات من الألعاب إلى معدات الحديقة وإلى معدات بركة السباحة. مع الخطوات التالية بإستطاعتك تقليص حجم الفوضى ووضعها تحت السيطرة.

تخلصي من الطاولة والكراسي:


الكثير من طاولات الفناء لا تستخدم في أغلب أيام الصيف. إذا رغبت في تناول الطعام في الفناء مرة كل أسبوع أو أقل، فلم لا تخلين هذه المنطقة بالتخلص من الطاولة والكراسي. اغلقي الطاولة والكراسي وضعيها خلف الباب لوقت الاستخدام. استخدمي قماش الطاولة لتغيري من شكل المكان. يمكنك أن تفرشي سجادة أو اثنتين في الحديقة وتأكلي كأنك في رحلة.

اصنعي علبة ألعاب تموبهبة:


ألعاب الأطفال البلاستيكية تستخدم غالبا في نقلها إلى داخل المنزل بعد الانتهاء من اللعب بالألعاب. لهذه الألعاب وأي أدوات مقاومة لتقلبات الجو يستخدمها الكبار، ابحثي في حديقتك عن شجيرات متراصة وكثيفة لتخبئي هذه الأدوات والألعاب. تأكدي لكي تتخلصي من بركة الماء المكونة من الأمطار المتجمعة فيها، بحيث تكون مرتعا جدا للبعوض لذلك اذا كان لديك أطفال ولديهم حوض الرمل فهذه فكرة أخرى، املئيها بالرمل وخبأي الألعاب والأدوات وغطيها.

قصي النباتات:


ملأ الفناء بالنباتات وتشجير الفناء الخلفي يطرح مشكلة دقيقية. ان النباتات منظرها رائع، حتى تبتلع المظهر الخارجي لمنزلك. تذكري من ابعاد أصيص النباتات عن المناطق المزدحمة وقص النباتات الموجودة في الفناء الخلفي، ستاحظين وجود مساحات اضافية وحديقتك مرتبة.

احجبي صناديق القمامة:


صناديق القمامة تعتبر حائلا دون تجميل فناءك، وفي نفس الوقت لا تستطيعين التخلص منه. يجب أن يكون شكله مقبولا، لكن مظهره غير مقبول ورائحته أحيانا كريهة. لذلك أخفيها خلف نباتات الزينة العالية أو لفي عليها الأوراق المتسلقة.

مكان لكل شيء:


اذا كان لديك غرفة في الفناء، انظري إلى محتواها مثل أدوات الفناء ورفوف المخزن. أعيدي ترتيب الأغراض في المرآب فلربما توفرين مساحات فارغة أكثر مما تتوقعين.

أهم شيء تقوم به للتغلب على الفوضى في حديقتك هو أن تقرري أين تذهب الأغراض. من السهل الآن وضع المعدات والألعاب في الأماكن المخصصة والتي رتبتيها وزينتيها. اطلبي من الأطفال مساعدتك، واذا اتبعت الخطوات السابقة ستدهشين من كم المساحات الفارغة لديك. ما عليك سوى الاستمتاع بحديقتك.

"