ان مرحلة الطفولة هي فرصة غير متكررة والتي تبلغ العظام فيها كثافتها القصوى. الكالسيوم هو من العناصر الهامة والضرورية لبناء عظام صحية وهو الذي يحدد قوة العظام
جسم الإنسان لا يستطيع إنتاج الكالسيوم بقواه الذاتية. لذا فتزويده بالكالسيوم بشكل ثابت من خلال تناول الغذاء هو أمر ضروري. منتجات الحليب هي ثروة غذائية وهم أيضا المصدر الأغنى والاهم بالكالسيوم محتوى الكالسيوم في الأغذية:
كوب شوكو 240 ملغم كوب حليب غني بالكالسيوم 432 ملغم ، كوب حليب 240 ملغم ، 1/2 كوب جبنة بيضا غنية بالكالسيوم 250 ملغم ، نصف كوب جبنة بيضة 125 ملغم ، كوب يوغورت 250ملغم شريحة جبنة صفرا 240ملغم نصف كوب كوتج 110 ملغم ، ملعقة سمسم 115 ملغم ، ملعقة طحينة خام 20 ملغم ، مثلث جبنة 70ملغم
100غرام بروكولي 88 ملغم ، كوب ملفوف 38 ملغم ،2 حبات تين مجففة 75 ملغم.
أفكار لدمج منتجات الحليب في قائمة الغذاء اليومية طوال اليوم الفطائر الصغيرة مع الجبنة والقليل من السكر التي يحبها الأطفال:

المقادير:
بيضة واحدة ، 2 ملاعق جبنة بيضاء ، ملعقة طحين ، ملعقة سكر/سكر فانيل = 60 ملغم كالسيوم.
يوغورت مع الفواكه و2-3 بسكويت = 250 ملغم كالسيوم.
نصف كوب حبوب الصباح مع كوب حليب = 240 ملغم كالسيوم ( أو 432 ملغم بتناول حليب غني بالكالسيوم).
2 ساندويتش بالجبن وبنكهات مختلفة- 2 ملاعق جبنة = 60 ملغم كالسيوم.
توست بشريحة من الجبن الأصفر ، الخضار=240 ملغم كالسيوم.
حفنة من البيجل أو الكعك المالح ، الجبنة ، الخضراوات 100 ملغم جبنة =10 ملغم كالسيوم.
لبن يوغورت/ كوب بوظة بطعم الحليب/كوب حليب =240 ملغم كالسيوم ، نوعان من الفواكه الطازجة نخلطهم في الخلاط لمدة قصيرة.
هل تعلم؟
إن الكالسيوم متوفر في عدة أنواع طعام ولكن بكميات قليلة مقارنة بالكمية الموجودة في منتجات الحليب ونسبة امتصاصه أقل.