هل تعلمين أن تقشير البشرة هو المفتاح الذهبي للحصول على بشرة صحيّة ومشرقة وناعمة؟ كذلك، تُساعد هذه العملية بشرتك في الحفاظ على شبابها، وفي استقبال الكريمات المعالجة بشكل أفضل. لهذا تعرّفي إلى الطريقة الصحيحة:

لتقشيرٍ ناجحٍ، أنتِ بحاجة إلى:
• كريم للتقشير
• ليفة أو فرشاة لتنظيف الجسم أو كفيّ تقشير
• حجر الخفّان
• كريم مرطّب للجسم
طريقة التقشير:
استعملي الليفة أو الفرشاة أو كفيّ التقشير لتنظيف جسمكِ الجاف، قبل الاستحمام، ما سيُساعدكِ في التخلّص من الخلايا الميتة وإعداد البشرة لعمليّة التقشير. ابدئي بنعليكِ، وصولاً إلى جسمكِ.
خلال الاستحمام، احرصي على تبليل جسمكِ من الرأس إلى القدمين. لا تلجئي إلى التقشير، إن كنتِ تعانين من حروق الشمس أو إن كان لديكِ أيّ جروح مفتوحة.
استعملي حجر الخفّان للتخلّص من البقع والأنسجة الصلبة على قدميكِ. إن كانت قدماكِ جافتين، احرصي على نقعهما لمدّة ثلاثين دقيقة، قبل الاستحمام في حوض من المياه الفاترة، وأضيفي إليه كوباً من الحليب.
ضعي كريم التقشير على الليفة أو الكفّين، وابدئي بدعك جسمكِ بطريقةٍ دائريّة، بدءاً من نعليكِ، وصولاً إلى أعلى الجسم. نظّفي الأماكن الحسّاسة بنعومة فائقة.
استعملي فرشاة الجسم لتنظيف الظهر والمناطق الأخرى التي يصعب الوصول إليها.
دلّكي وجهكِ بنعومة، خصوصاً حول العينين والفم. استعملي مستحضراً للتقشير مخصّصاً للوجه، إذ إنّه يكون أنعم من المستحضرات المخصّصة للاستعمال الجسدي.
لا تنسي يديكِ، إذ إنّ التقشير يجعل ملمساهما ناعماً.
اغسلي جسمكِ بالمياه الفاترة، ثمّ اغسليه بالمياه الباردة. بعد ذلك، ننصحكِ باستعمال غسول الاستحمام، إذ إنّه يليّن البشرة.
بعد الانتهاء من الاستحمام، ضعي كريماً مرطّباً على جسمكِ. في الواقع، تحتوي كريمات ترطيب الجسم والوجه على أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي، ما يجعل منها الخيار الأفضل، إذ إنّ هذه الأحماض تساعدكِ في التخلّص من الخلايا الميتة.
استعملي كريماً مرطّباً للجسم مرّة كلّ يوم. لا تنسي أنّ التقشير يجفّف البشرة. لذلكِ، عليكِ أن تحرصي على ترطيب جسمكِ.