كم مرة أستخدم الماسك أسبوعيا؟قناع الجبنة البيضاء للبشرة المتعبةما يجب معرفته عن الفيتامين A لجمالكقناع الشوفان والأناناس لتنظيف بشرتك
البشرة الناعمة والنضرة هدف كل إمرأة عصرية تتوق الى الظهور بأبهى إطلالة لها، لكن، قد يكلفها هذا الأمر للكثير من الأموال والوقت في صالونات التجميل، غير مدركة أن الحل يكمن في مكّونات مطبخها.

فما رأيك سيدتي بأن تدللي بشرتك بقناع الزبدة للحصول على بشرة خالية من الشوائب وناعمة كالحرير؟ إليك من "هي" أبرز مكونات هذا القناع:

- تحتاجين الى: قطعة زبدة صفراء بدون ملح، ملعقة عسل.

- الطريقة: توضع الزبدة في إناء على النار حتى تتم إذابتها، ثم أضيفي اليها ملعقة من العسل وضعي المزيج في إناء حتى يبرد، بعدها استرخي على الكنبة وإدهني وجهك بهذا القناع واتركيه لحوالي عشرة دقائق ثم اشطفيه بالماء والصابون المناسب لبشرتك.

يفيد هذا القناع جميع أنواع البشرة وخصوصا الحساسة والجافة، فيعيد اليها الترطيب ويكسبها نعومة ونضارة شرط تكراره مرتين أسبوعيا.

ويمكنك سيدتي ان تنعشي وجهك بماء الورد بعد الإنتهاء من هذا القناع.

يشار الى ان الزبدة تتميز بغناها بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، اضافة الى كميات صغيرة من الفلورايد والسيلينيوم والزنك والمغنيسيوم، لذلك فهي تعتبر مفيدة لصحة الإنسان مع الحرص على تناول كميات محدودة منها خصوصا للمعرضين للسمنة لأن كل 100 جرام منها تحتوي على 717 سعرة حرارية.

كما تملك الزبدة خصائص مضادة للورم ومكافحة السرطان، وتحمي ضد تسوس الأسنان، وتساهم ببناء عضلات جسم الإنسان.