كيف تنظّفين بشرة وجهك بأفضل الأساليب؟

قبل الماكياج وكريمات العناية بالبشرة والخلطات ، ضعي في ذهنك أنّ الأهم في مسألة المحافظة على جمالك هي تنظيف بشرتك بالشكل اللازم، فالأمر الأوّل الذي تفعلينه عند استيقاظك صباحا يجب أن يكون محكوماً بمعايير وقواعد كي تحققي الهدف المطلوب، فما هي أهم النصائح التي عليك إتباعها عند تنظيف وجهك؟

اغسلي يديك جيّداً قبل غسل وجهك، لتمنعي البكتيريا الموجودة عليها من انتقالها إلى سطح بشرتك خلال عمليّة التنظيف.

اعرفي أنّه حتّى في غسل وجهك، "خير الأمور أوسطها"، لذا نظّفي وجهك دوماً بالماء الفاتر، ولا تقربي منه الساخن جداً أو البارد جداً لأنّ البرودة أو السخونة الزائدة تحدث صدمة سلبيّة لمسام بشرتك.

إذا كنت من اللواتي يعتمدن الكريمات لتنظيف البشرة، لا تضعيها مباشرة عليها نظراً لاحتمال احتوائها مواد قويّة على البشرة، وهنا عليك استعمال كريم ترطيب البشرة قبلها لتشكّل عازلاً أمام أي تأثير مؤذٍ عليها.

بعد الصابون أو الكريم احرصي على غسل وجهك بأكبر كميّة ممكنة من المياه، أي تشطيف البشرة على أكمل وجه، كي تمنعي أي ترسبات من مواد التنظيف عالقةٍ على سطح بشرتك، وافركي ذقنك والمنطقة المحيطة بأنفك وجبينك بالماء.
رغم أهميّة تقشير البشرة إلا أنّه يمكنك اعتمادها مرّة خلال الأسبوع الواحد ليس أكثر، لأنّ الهدف منها هو إزالة الخلايا الميّتة، ومع الزيادة غير الضروريّة تعرّضين الخلايا الحيّة التي في طور النمو إلى الخطر.

نظّفي وجهك ثلاث مرات يوميّاً وعند الحاجة، أي خمس مرات في اليوم على الأكثر، لأنّ احتكاك بشرتك بالماء والصابون والمنظفات بشكل فائض يؤدي إلى ظهور التجاعيد وتعب البشرة على المدى الطويل.