هل أنت من أصحاب البشرة المختلطة؟
نصائح للعناية بمنطقة الجبهة والأنف والذقن
إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية أو البشرة المركبة (المختلطة) combination skin، فمن المرجح أنك تعانين من مشكلات في منطقة الجبهة، والأنف، والذقن، أو ما يعرف بمنطقة حرف (T) (T zone) . فهذه المنطقة من البشرة هي التي تظهر بها الدهون الزائدة، والبثور، والرؤوس السوداء، خصوصا إذا كانت البشرة دهنية أو مختلطة.
وهذه الأماكن للأسف هي أول ما تقع عليه أعين الناس عندما ينظرون إليك. لكن لا تدعي ذلك يحبطك؛ فبالعناية الجيدة بالبشرة المختلطة يمكنك أن تعيدي لوجهك رونقه وبهاءه، وتخفي كل عيوب البشرة المختلطة التي تضايقك.


وإليك بعض أهم نصائح خبراء التجميل للعناية بتلك المنطقة
مستحضر التنظيف المناسب:
إذا كنت تعانين من الدهون الزائدة في منطقة الجبين والأنف والذقن اى البشرة المختلطة، فيجب أن تستعملي منظفا خاصا بهذه المنطقة. ويعتبر المنظف الجل من أفضل أنواع المنظفات التي تساعدك في التخلص من الدهون الزائدة وتنقية مسام الوجه.

المواد القابضة للضرورة
استخدمي المستحضرات والمواد القابضة للمسام astringents فقط إذا كانت بشرتك دهنية جدا، لأن هذه المواد تجعل البشرة جافة ومشدودة.
ماسك الوجه أسبوعيا
استعملي قناع الوجه المناسب للحبوب أو للبشرة المختلطة كل أسبوع. ويعد قناع شجرة الشاي وقناع الطين من الماسكات المناسبة. وإذا كانت منطقة الخدين جافة، فضعي الماسك فقط على الجبين والأنف والذقن، حتى لا تتسببي في مزيد من الجفاف للخدين.

الأشرطة اللاصقة لفتح المسام pore strips
استعملي الأشرطة اللاصقة لتنظيف مسام بشرتك خاصة إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء. ولا تنسي وضع التونر مباشرة بعد نزع الشريط لغلق المسام.

المناديل الصحية لامتصاص الدهون بالبشرة المختلطة oil blotting sheets
تعتبر المناديل الصحية لامتصاص الدهون من الوسائل السهلة التي تخلصك من اللمعان الزائد للبشرة. ضعيها في حقيبة يدك واستخدميها باستمرار لإنعاش بشرتك.