تغير المناخ بغض النظر عن المكان الذي تعيشين فيه يعد تغير لروتين حياتك اليومي, وبإمكانك تغير بشرتك من بشرة باهتة مجهدة إلى بشرة مشرقة بمعرفة القليل عن بشرتك في الشتاء وتغيير بعض العادات!!







-ابدأي يومك بحمام ساخن ... وقبل خروجك حولي الماء الساخن إلى البارد لحوالي 15 ثانية, ثم مرة أخرى حولي الماء إلى الساخن ثم إلى البارد وكرري العملية لمدة دقيقتين. أسمعك الآن تصرخين "لماذا هذا العذاب؟!" هذه طريقة بسيطة للعلاج بالماء تجدد خلايا الجلد بتدفق الدم داخل الجسم. وهذه الطريقة منشطة ومفيدة جدا للجلد. وعلى الرغم من أنك لن تستمعي بهذه الطريقة ولكن فكري بالفائدة التي ستحصلي عليها من هذه الطريقة العجيبة!!



استعملي ملطف جيد, واختاري كريم يومي جيد يحتوي على نسبة كبيرة من الزنك ومزود بحماية spf30- لتكون حاجزا ضد العوامل المضرة بالبشرة. وكل ما كان الكريم يحتوي على زيوت كلما كان أفضل.ولا تنسي شفتيك, فالشفاه المتشققة هي أكثر المشاكل للنساء في فصل الشتاء, فاستخدمي لشفتيك "زبدة كاكاو" تحتوي على نسبة فيتامين ه لترطيبها ووقايتها من الجفاف.



-استخدمي كريم تقشير جيد لوجهك مرتين أسبوعيا , سيعمل ذلك على إزالة الخلايا الميتة, ويسمح للجلد بامتصاص المرطبات بشكل أفضل.إن الدهون التي نشكو منها جميعا والتي تظهر على البشرة في شهور الصيف تختفي ببرودة الشتاء والتدفئة المركزية, وبسبب ذلك يفقد الجلد الماء التي تحتفظ به البشرة في الطبقة السفلية منها, وبعدها تبدأ علامات العجز المبكرة في الظهور وتبدأ خطوط العجز في الظهور وتبدو البشرة منتفخة وشاحبة !!!



-تناولي يوميا كوب من الماء الساخن مضافا عليه قطرات من الليمون, فهذا العلاج الصيني بالأعشاب طريقة فعالة ومجربة لتعيد الحيوية لجسمك بالكامل حتى الكبد والمرارة!!وهذه الطريقة سوف تجعل جسمك قادرا على تنظيف الدم بصورة دورية وسريعة لتخلص الجسم من السموم المسؤلة عن الجلد التالف.



-وبعد ذلك , ما عليك إلا النوم !فإن المال لا يمكن أن يشتري الفوائد التي تحصلي عليها من نوم هاديء بالليل.فعدم الحصول على قسط كاف من النوم سيؤدي إلى هبوط في مستوى الاوكسجين في جسمك, وبالتالي لن تتجدد خلاياك بشكل دوري وسريع وهذا هو السبب في جفاف البشرة وعجزها السريع, فحاولي الحصول على سبع إن لم تكن ثماني أو تسع ساعات ليلا فهو حل مثالي لتجنب العديد من مشاكل البشرة!