خلطات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد عند المرأة

مشكلة الشعر الزائد مشكلة تعاني منها الكثير من النساء . ومهما كانت هناك العديد من النصائح والحيل و يعود مرة أخري ويصعب التخلص منه نهائياً ، أليس كذلك ؟ . وقد تحاولي إستخدام ماكينات الحلاقة والشمع و الملقط و كريمات إزالة الشعر الزائد . يجعل الشعر الزائد بشرتك تبدو غير متألقة .وللأسف كل هذه الطرق لا تعطي النتائج المرغوب فيها وتظل تعاني من هذه المشكلة . ويمكن أن يسبب تهيج و التكرار هذه المشكلة قد يضع المرأة في وضع محرج . وبعض النساء يعانوا بضعف الثقة بسبب هذه المشكلة لذلك تجاهل هذه المشكلة ليس هو الحل .

قد تفكر في طرق أخري مثل العلاج الكهربي أو الليزر ولكن في الحقيقة هذه التقنيات ليست فعالة بما يكفي بالإضافة إلي أنها تكلفك مئات الدولارت . ولكن لا تأيسي مازالت هناك فرص ناجحة للقضاء علي الشعر الزائد .

فهي طرق سهلة للغاية ، الوصفات المنزلية . والتي يمكن أن تخلصك من الشعر الزائد نهائياً . هذه الطرق من السهل القيام بها معظم المكونات تأتي من المطبخ وأهم شئ أنها توفر لك المزيد من المال .

قبل أن تبدأ في إستخدام هذه الطرق يجب أن تعرف لماذا ينمو الشعر الزائد . هناك هرمون الأستروجين وهو هرمون ذكوري . وينمو هذا الهرمون لدي الذكور بمعدلات عالية . وإذا كانت النساء لديهم مستويات عالية من هذا الهرمون يزداد الشعر في النمو وتسمي هذه الحالة الشعرانية . وتحدث الشعرانية بسبب تكيس في المبايض أو قد تكون حالة وراثية . وأحياناً تناول بعض الأدوية يمكن أن يسبب نمو الشعر الزائد .


خلطات طبيعية وأمنة الإستخدام للتخلص من الشعر الزائد :

إستخدام النعناع لإزالة الشعر الزائد :

كما تم الذكر أن مشكلة الشعر الزائد تتطور بسبب الإفراز الزائد لهرمون الأستروجين . ويمكنك عند تناول الشاي بالنعناع تنظيم مستويات هذا الهرمون في الجسم .

وإذا كنت لا تعرف طريقة القيام بشاي النعناع ، إليك الطريقة : غلي كوب ماء وإضافة النعناع المجفف و إضافة 5-6 أوراق من النعناع الطازج ومعلقة صغيرة من الشاي ثم رفعه من علي درجة الحرارة مع إحكام الغلق عليه وتناوله يومياً . قد يكون هذا كافي لعلاج الشعر الزائد .



خليط من أوراق الريحان و البصل لإزالة الشعر :

تحتاج إلي حوالي 9-12 من أوراق الريحان الطازج وغشاء خفيف من أوراق البصل . عليك طحن أوراق الريحان وإضافة البصل إليها ووضع هذه العجينة علي المناطق التي توجد فيها شعر زائد وإستخدام هذه العجينة لمدة شهر وتحقيق نتائج مفيدة وقد تزيل تماماً الشعر الزائد .

مسحوق التاكنيا وبذور القرطم ( العصفر ) لإزالة الشعر الزائد :

تحتاج إلي إستخدام التكانيا و زيت بذور عباد الشمس والسؤال هنا ما هو مسحوق التكانيا هو مسحوق أبيض مصفر مصنوع من لحاء شجر التكانيا ويوجد عادة في بورما بإعتباره أحد مستحضرات التجميل . ويمكنك عمل عجينة من مسحوق التكانيا مع زيت بذور عباد الشمس ويجب أن تتطابق هذه العجينة مع كريم إزالة الشعر الزائد . ثم وضعها علي البشرة حتي تمتصها تماماً ثم غسل البشرة في اليوم التالي . وبالإستخدام المنتظم لمدة 3 أشهر تتخلص نهائياً من الشعر الزائد .

خلط الزبادي مع الدقيق و الكركم للتخلص من الشعر الزائد :

إحضار 2 معلقة من الزبادي مع 2 جرام من الدقيق ومعلقة من مسحوق الكركم عمل عجينة من هذه المكونات ووضعها علي الشعر الزائد وتركها حتي تجف ثم فرك العجينة برفق ومع الإكثار في إستعمال هذا الخليط لمدة بضعة أشهر يزيل الشعر الزائد بشكل دائم .

مسحوق الكركم مع نبات القراص( نبات عشبي ) لإزالة الشعر الزائد :

إستخدام مسحوق الكركم الهندي مع أوراق نبات القراص وعمل عجينة ثم وضعها علي مناطق الشعر الزائد وتركها حتي تجف تماماً ثم تقشيرها .

البابايا مع الكركم لإزالة الشعر الزائد :

إستخدام لب البابايا مع 1/2 معلقة صغيرة من مسحوق الكركم فهما مكونات فعالة لإزالة الشعر الزائد . وذلك بمجرد تدليك المناطق بهذا الخليط وتركها لمدة 15 دقيقة شطفها يمكنك إستخدامها مرة في الإسبوع للحصول علي نتائج مثمرة .

العسل مع عصير الليمون لإزالة الشعر الزائد :

خلط 4 ملاعق من العسل مع معلقة صغيرة من عصير الليمون وضع هذا الخليط في إتجاه نمو الشعر ثم غسله بعد 15 دقيقة وإستخدام هذا الخليط مرتين في الإسبوع إذا كنتي ترغبي في نتائج فعالة .



النشا والليمون

وصفة رائعة للتخلص من الشعر الزائد من الوجه وتضيق مسام البشرة الواسعة وذالك بخلط معلقة من النشا او دقيق الشوفان مع بعض قطرات عصير الليمون ثم توضع على مناطق الشعر الزائد على الوجة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تفرك البشرة جيدا وتغسل بالماء الفاتر .

السكر البنى مع عصير الليمون

تعمل الخلطة على ازالة الشعر نهائيا بالمداومة كل اسبوع عليها ، فقط إخلطى ثلاث ملاعق من السكر البنى مع معلقة ضغير من عصير الليمون وثلاث ملاعق من الماء لتكوين مزيج يوضع على مناطق نمو الشعر فى إتجاة نمو الشعر وتترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تفرك البشرة بطريقة دائرية وتغسل البشرة بالماء ، يعمل الليمون على تفتيح البشرة وكقابض لمسام البشرة والسكر البنى على التخلص من الشعر الزائد .

دقيق الحمص والكركم من طرق ازالة الشعر نهائيا

تخلط معلقة من الكركم مع معلقة من دقيق الحمص وتضاف الية معلقة من اللبن الرائب ، ثم توضع على البشرة لمدة 10 دقائق حتى تجف وتفرك بحركة دائرية باتجاة نمو الشعر ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ،وتكرر وصفة الكركم لإزالة الشعر مرة اسبوعيا .

الترمس لمنع نمو الشعر نهائيا

تعتبر وصفة الترمس المر من اشهر وصفات منع نمو الشعر من جديد ، فقط قومى بنقع الترمس المطحون فى الماء واتركية من الليل حتى الصباح ثم صفى الخليط ،ثم قومى بإزالة الشعر بالشمع او الحلاقة أو الحلاوة لإزالة الشعر وامسحى بمنقوع الترمس على الجلد يوميا لمدة اسبوعين على الاقل وسوف تلاحظى بطء نمو الشعر فى تلك المناطق وبالمواظبة على زصفة الترمس سوف تقللى من عدد مرات إزالة الشعر .

الزنجبيل لتقليل نمو الشعر

يعتبر الزنجبيل من المواد الطبيعية التى تعمل على تقليل نمو الشعر من جديد ، وذالك بعد ان تقومى بإزالة الشعر قومى بفرك قطعة من الزنجبيل على الجلد وارتكيها لمدة ساعتين ثم اغسلة البشرة بالماء الفاتر وضعى الكريم المرطب ، وكررى العملية بعد كل إزالة الشعر الغير مرغوب وبالتدريج سوف تلاحظى الفرق على البشرة ومعدل نمو الشعر فيها .

الكركم واللبن للتخلص من الشعر الزائد:

يخلط مقدار من الكركم مع قليل من اللبن حتى تمام التجانس ويدلك الوجه بهذا الخليط في حركات دائرية ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد.

وصفة البيض لإزالة الشعر الزائد:

يعمل هذا الماسك بنفس طريقة الشمع في إزالة الشعر ولكنه أقل ألماً كما أنه يمنع ظهور الشعر مرة أخرى عند المداومة على استخدامه.

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من السكر و1/2 ملعقة من دقيق الذرة حتى يصبح الخليط في صورة معجون ناعم وافرديه على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً ثم انزعيه وستلاحظين خروج الشعيرات مع الماسك بكل سهولة وأقل ألم