تجرب النساء الكثير من الوصفات ومستحضرات التجميل، بل وأحيانًا

عمليات التجميل لمحاولة إخفاء تجاعيد البشرة التى تكشف السن الحقيقى

تجرب النساء الكثير من الوصفات ومستحضرات التجميل، بل وأحيانًا عمليات التجميل لمحاولة إخفاء تجاعيد البشرة التى تكشف السن الحقيقى لها، وربما تجعل المرأة تبدو أكبر سنًا، وغالبًا ما تكون كل هذه المحاولات دون جدوى، لذلك ولأن الوقاية خير من العلاج تحذر خبيرة التجميل “أمل إدريس” من عدة تصرفات وعادات خاطئة تضر بالبشرة، وتجعل التجاعيد تظهر مبكرًا على البشرة.
تقول خبيرة التجميل: “احرصى أن تكون ضحكتك رقيقة ولا تكرمشى الجبهة والأنف عند الضحك، ومن الضرورى أن تشربى كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، كذلك من المهم أن تتناولى كمية كافية من الخضار والفاكهة فى طعامك اليومى”.
توصى كذلك بالجلوس دائمًا مفرودة الظهر والرقبة حرصًا على عضلات العنق، لأن الجلوس بظهر غير مستقيم يسبب تهدل عضلات العنق فيصاب بالتجاعيد ويجعل الرقبة تبدو بمظهر غير محبب.
ومن العادات المضرة بحق البشرة أيضًا استخدام منظفات للبشرة تدخل بها مادة الصابون، ووضع اليدين على الخد عند الجلوس أو حك الوجه بالأظافر والعبث بحبوب الوجه، وعلينا أن ننتبه أيضًا إلى ضرورة عدم رفع الحاجبين عند الحديث أو التقطيب بشدة مما يشد الحاجبين إلى جانب بعضهما لأن هذا يؤدى إلى نوع من التجاعيد المبكرة بالوجه.
وتنصح خبيرة التجميل بعمل مساج وتنظيف دائم للبشرة عند مختصة، لتتابع ما يناسب نوع البشرة وتزيل جميع الترسبات التى تمنعها من التنفس بشكل صحى، وتشير إلى ضرورة الحرص على توزيع مرطبات البشرة والكريمات على الرقبة ليس الوجه فقط، لتأخذ حقها الكافى من العناية لأنها جزء من الوجه.