أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
.......................
أحاديث وروايات تحت المجهر
.....................
الجُزء رقم (5)
....................
الحديث أو الرواية رقم (19)
.......................
وهي روايات وأحاديث آحاد
................
وهي رواية تكفير والد أطهر خلق الله....وبأن والده كافر ومُشرك ومن أهل النار
.......................
وهي روايةٌ مكذوبةٌ في كُل حرفٍ ورد فيها.... ولا صحة لأولها حتى يتم التشكيك في ما ورد في آخرها وهو القول......" أبي وأباك في النار ".......لتعارضها مع كتاب الله ووحيه الخاتم......فلا يمكن لحبيب الله أن ينطق بما يُعارض وحي ربه....ويُنصب نفسه مكان الله .
...................
فمن كانوا قبل بعث رسول الله......حدد اللهُ بأنهم لم يأتيهم كتابٌ ولم يأتيهم رسول ولم يأتيهم وما خلا فيهم من نذير.....فما جاءهم رسول أو كتاب وكذبوا الرسول وما صدقوا كتابه ، وكفروا بالله... حتى يتم تكفيرهم...... وتنصيب البشر مكان الله بتكفيرهم وتشريكهم وجعلهم من أهل النار بهذه السهولة وهذه الفجاجة .
............................
فمن هو الأصدق " رجلاً " أم الله القائل
...............
{ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً } سورة الإسراء الآية رقم 15
....................
حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً
...........................
{ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ}سورة يـس6
....................
فَهُمْ غَافِلُونَ
........................
فمن هو الرسول الذي بعثه الله ولم يؤمن به والد ووالدة رسول الله.....حتى يتم تكفيرهم وجعلهم من أهل النار
................
فهؤلاء وصفهم الله بأنهم في غفلة " هُم أهل الفترة " وحالهم ومآلهم إلى الله خالقهم وهو العالم بحالهم
......................
وأقل ما يُقال بحق والدي رسول الله بأنهم منهم......وفي الحقيقة هُم على غير ذلك بل كانوا موحدين مُصلين ساجدين لتلبية الله لدعوة خليله سيدنا إبراهيم عليه السلام...أبو الأنبياء والرُسل .
.....................
قال اللهُ سُبحانه وتعالى
............
{أَمْ لَمْ يَعْرِفُوا رَسُولَهُمْ فَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ }المؤمنون69
.............
{إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً }الأحزاب57
............
{وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ ........وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }التوبة61
...........
قال الذي لا ينطقُ عن الهوى
............
" إنَّ كَذِبًا عَلَيَّ لَيْسَ كَكَذِبٍ عَلَى أَحَدٍ ، من كذب علي عامداً مُتعمدا فليتبوأ مقعده من النار"
..............
" يكون دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تعرفوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم ان يضلوكم أو يفتنوكم "
......................
بدايةً فإن هُناك من قبل وصدق بأن والدي رسول الله كافرين ومُشركين...بعد أن قدم ما هو ظني الثبوت على ما يُعارضُ قطعي الثبوت......وهو ما لا يمكن أن تقبل به بغي أو عاهر أو مومس ....ولا حتى طفل قليل العقل
..............
وجعلهم مع من قال اللهُ بحقهم
....................
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ }البقرة161
...................
فهل والدي رسول الله......عبدالله وآمنة...... أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ
..............
هل والدي أطهر خلق ومن أختاره الله واصطفاه ، لعنهم الله ويلعنهم الله...وتلعنهم الملائكة.....ويلعنهم الناس أجمعين .
...................
هل من الواجب أن يلعن رسول الله والديه ...وأن يلعن الصحابةُ والدي رسول الله....وأن يلعن المُسلمون من أول مُسلم ولحتى آخر مُسلم والدي رسول الله.
................
فهذا نص قرءاني يجب عدم مُخالفته وهو بأن الذين كفروا وماتوا وهُم كُفار يجب لعنهم .
.................
{إِنَّ اللَّهَ لَعَنَ الْكَافِرِينَ وَأَعَدَّ لَهُمْ سَعِيراً }الأحزاب64
................
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ }البينة6
..............
{...........فَلَعْنَةُ اللَّه عَلَى الْكَافِرِينَ }البقرة89
.............
{قُلْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ فإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْكَافِرِينَ }آل عمران32
.................
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَن يُقْبَلَ مِنْ أَحَدِهِم مِّلْءُ الأرْضِ ذَهَباً وَلَوِ افْتَدَى بِهِ أُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ }آل عمران91
.....................
{أُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً }النساء151
.............
{وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً }الفتح6
.........................
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }التوبة28
......................
فكيف يأتي الله بأحب خلقه إليه من نسل شر البرية ، من لعنهم ومن نسل من كتب عليهم عدم حُبه لهم وأعد لهم جهنم وسعيرها وخلودهم فيها......إلخ ما وعد اللهُ الكافرين والمُشركين.
............
والمُشركون والكافرون هُم من كفروا وأشركوا ويكون الله بعث فيهم نذير ....فكذبوه ولم يؤمنوا بدعوته في حينها.....أو فيما بعد وهُم على علمٍ بها ....وينطبق هذا على من عاصروا رسول الله ومن جاءوا بعده.
....................
وكيف يكون الأخيار ممن هُم من أخيار ، والأصلاب الطيبة والطاهرة والأرحام الطاهرة ..... أصلاب وأرحام كُفار ومُشركين لعنهم ولا يُحبهم الله؟؟؟؟؟؟؟؟
..............
أو متى كانت أصلاب وارحام الكُفار والمُشركين النجس ، طيبةً طاهرة وتُنجب الأنبياء والرُسل ؟؟؟؟؟
................
وإيمانُ أصحاب اللحى يُفضي بأن الله أخرج نبيه من أصلاب نجس و ملعونين ، ومن شر البرية ، ومن أصلاب أعداءه الظانين بالله ظن السوء ، الذين كتب على نفسه بأنه لن يكون مولاهم ، والذين تبرأ اللهُ منهم ، وكتب عليهم العذاب ، ومن أضلهم والذين أستكبروا ، الذين حق قوله عليهم ومَقتهم ، وممن طلب من نبيه الإعراض عنهم وعدم إتباعهم وعدم طاعتهم والتبرأ منهم ، أهل السوء الذين أخزاهم اللهُ في الدُنيا ، وممن سيُخزيهم الله يوم القيامة وجعل عليهم الحسرة في الآخرة ، المطبوع على قلوبهم ، وممن حرم عليهم الهداية وحرم عليهم الجنة ، وأضل دُعاءهم ، وممن لا يُحبهم ، وبأنه من أصلاب من لعنهم الله ، وممن سيجعل الله عليهم يوم القيامة يوماً عسيرا ، وستُحيطُ بهم جهنم وسعيرها ، الذين دُعاءهم وكيدهم في ضلال..... !!!!!!!!!!
................
كذبتم يا من ستردون عن حوض الحبيب ويقول لكم سُحقاً سُحقا
.....................
بعد أن رميتم كتاب الله وراء ظهوركم واتخذتموه ظهريا ، ورميتم ما قال رسول الله بحق نسبه ووالديه أيضاً وراء ظهوركم ، مُعتمدين على روايتين هابطتين كهبوط إيمانكم....جاء رجُلاً.... جاء يهودياً....جاء رجُلاً .
..........
روايتين وما من مُسلمٍ إلا ويشُك في وجودهما وما الداعي لهما .......ما لكم ولوالدي رسول الله........ إلا أن من أوجدهما همه وحسب ما فهمه السوداوييون هو الإنتقاص من رسول الله والإنتقاص من نسبه وسبه وشتمه والإساءة لهُ ، فكان لهُ ما أراد.
.................
ولذلك فهذا دين من هجروا القرءان وجعلوا كتاب الله عضين.
......................
قال الحقُ سُبحانه وتعالى
...........
{الَّذِينَ جَعَلُوا الْقُرْآنَ عِضِينَ }الحجر91
...................
{ وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً }الفرقان30
.................
والذي قال اللهُ بحقه من أصطفاه وأختاره من خلقه....من سُمي المُصطفى وسُمي بالمُختار
.........................
{الَّذِي يَرَاكَ حِينَ تَقُومُ }{وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ }الشعراء218-219
...........................
فكما قال اللهُ لسيدنا موسى عليه السلام... {..... وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي }طه39....قال لسيدنا مُحمد{ الَّذِي يَرَاكَ حِينَ تَقُومُ } أي سيكون خير خلق الله تحت نظر الله ورويته حتى يُقيمه نبياً ورسولاً لكُل العالمين....وسيُقلبه من ظهر ساجد إلى ظهر ساجد حتى يكون في ظهر وصُلب الساجد الأخير وهو والده عبدالله....ومن رحم طاهرةٍ ساجدةٍ إلى آخر رحم طاهرة وساجدة وهي والدته آمنة بنت وهب .
.........................
فهو دعوة أبيه إبراهيم وبشارة أخيه عيسى ورؤيا أُمه " أنا دعوة أبي إبراهيم وبشارةُ أخي عيسى ورؤيا أُمي".....ورؤيا أُمه فهل يُري الله الحق لمُشركة وكافرة .
...............
ولنرى ما هي دعوة أبيه إبراهيم عليه السلام
....................
قال الحقُ سُبحانه وتعالى
..........
{وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ }الزخرف28
...................
كلمةً باقيةً......أي كلمة التوحيد لله
...................
فجعل الله كلمة التوحيد باقيةً في عقب وذُرية سيدنا إبراهيم عليه السلام ، حتى أتى من صُلب ورحم الموحدين من بقوا على كلمة التوحيد....وستبقى إلى يوم القيامة.
.........
...فعبدالله وآمنة موحدون وهذا وعدٌ من الله....ومن صُلبهم أخرج نبيه ورسوله الموحد .
...................
{رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ }البقرة128
..............
وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ
.................
فإذا كان سيدنا مُحمد ليس من ذُرية والده وابيه أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم....فمن هو الأولى به غيره.....ووعد الله لن يُخلفه لإبراهيم بأن آمنة وعبدالله من نفس الذُرية .
..................
فكان الإسلامُ والتوحيد باقي في ذُرية سيدنا إبراهيم عليه السلام ، كما طلب من ربه ، حتى جاء من جدد الإسلام ونشره بين أهل الأرض...أي أن عبدالله وآمنة كانوا على التوحيد والذي هو وصف المُسلمين .
.................
{رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء }إبراهيم40
.............
مُقِيمَ الصَّلاَةِ ..............وَمِن ذُرِّيَّتِي
.................
وَمِن ذُرِّيَّتِي
....................
فكان من ذُريته من أقام الصلاة وحافظ عليها ، حتى جاء من بما جاء به جعل الصلاة فرضٌ من فروض الدين .
.............
{وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـذَا الْبَلَدَ آمِناً وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الأَصْنَامَ }إبراهيم35
............................
وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الأَصْنَامَ
...................
{إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَـذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَاللّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ }آل عمران68
................
فهذا النبي يجب أن يكون من صُلب سيدنا إبراهيم عليه السلام ، ومن بنيه ووالديه من نفس البنين ، ويجب أن يتحقق فيه وعد الله أن لا يأتي من صُلب عبدة أصنام ، وسيكون من صُلب مُسلمين أحناف ومُقيمين للصلاة...فلا يمكن أن يكون عبدالله وآمنة من عبدة الأصنام .
..................
فهو المُصطفى ومن آل إبراهيم
................
{إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ }آل عمران33
..............
فكان ولا بُد أن يكون عبدالله وآمنة من ذُرية سيدنا إبراهيم ، ومن المُصلين الساجدين ، وأن لا يكونوا من عبدة الأصنام ، وإلا فلن يكون مُحمد بن عبدالله من ذُريتهما .
................
لأن دعوة سيدنا إبراهيم عندما قال ومن ذريتنا أمة مسلمة لك أي أنه قد سأل الله أن يجعل في ذريته من ولده إسماعيل أمة مسلمة ومُقيمي للصلاة وما تناسل منهم .
.........
فالمقام كان مقام الدعاء وسؤال الله أن يبقى هذا الإسلام والصلاة في ذريته....ليأتي آخر الأنبياء والرُسل من ذُريتهم ومن أصلابهم .
............
ثُم جاء التحديد بأن هذا الرسول سيكون منهم ، أي من تلك الذُرية الحنفية المُسلمة المُصلية الساجدة ، ومن ذُرية سيدنا إبراهيم عليه السلام ، وتم تلبية طلبه .
...........
فتم قطع الشك باليقين ، وتم قطع ألسنة من يُصرون على إيذاء رسول الله بوالديه الكرام ، من يقرؤون كتاب الله ولا يتجاوز حناجرهم .
...................
{قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ }النمل59
......................
فهو المُصطفى
.............
وروى السيوطي عليه رحمة الله ، في الجامع الصغير 1/256 حديث 1682 قوله صلى اللهُ عليه وسلم
.............
" إنّ الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل ، واصطفى كنانة من ولد إسماعيل ، واصطفى قريشاً من كنانة ، واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم "
........................
ولذلك فهذا دين من قرأوا كتاب الله ولم يتجاوز حناجرهم....فهذا دين من لا يمكن أن يمكن اللهُ لهم في الأرض....ولن يُمكن اللهُ لهذه الأُمة ما دامت تؤمن بأن نبيها خرج من صُلب أنجاس وملعونين.....هذا دين الببغاوات من قدموا النقل على العقل....ومن قدموا ظني الثبوت على قطعي الثبوت .
....................
علماً بأن أقل ما يُقال بحق والدي رسول الله بأنهم من " أهل الفترة " وهؤلاء لا يجوز تكفيرهم أو جعلهم بأنهم مُشركون ككل ...فما جاءهم رسول ولا خلا فيهم ولا أتاهم من نذير.... حيثُ قال الحقُ سُبحانه وتعالى
.....................
{ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِّنَ الرُّسُلِ أَن تَقُولُواْ مَا جَاءنَا مِن بَشِيرٍ وَلاَ نَذِيرٍ فَقَدْ جَاءكُم بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }المائدة19
..................
عَلَى فَتْرَةٍ مِّنَ الرُّسُلِ
..................
{ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ}سورة يـس6
....................
{ وَمَا أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ قَبْلَكَ مِن نَّذِيرٍ} سورة سبأ44
....................
{ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً } سورة الإسراء الآية رقم 15
..............
{وَمَا آتَيْنَاهُم مِّن كُتُبٍ يَدْرُسُونَهَا وَمَا أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ قَبْلَكَ مِن نَّذِيرٍ }سبأ44
....................
{أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْماً مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ }السجدة3
................
{وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الطُّورِ إِذْ نَادَيْنَا وَلَكِن رَّحْمَةً مِّن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْماً مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ }القصص46
................
{ وَلَوْ أَنَّا أَهْلَكْنَاهُم بِعَذَابٍ مِّن قَبْلِهِ لَقَالُوا رَبَّنَا لَوْلَا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولًا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ مِن قَبْلِ أَن نَّذِلَّ وَنَخْزَى} سورة طـه134
....................
{ وَلَوْلَا أَن تُصِيبَهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ فَيَقُولُوا رَبَّنَا لَوْلَا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولًا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ} سورة القصص47
.................
{ رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا}سورة النساء165}
.................
{ ذَلِكَ أَن لَّمْ يَكُن رَّبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا غَافِلُونَ} الأنعام131
..................
{ وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا بَلَى وَلَكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ} سورة الزمر71
.................
{وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ *إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ*تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ} سورة الملك6-8
..................
كيف يُتهم والدا رسول الله بما يقول به هؤلاء الشيوخ....والله برأهم هُم ومن ماثلهم من فوق سبع سموات
.................
كيف يأتي الله بأطهر خلقه وبخيرهم من صُلب كُفارٍ ومُشركين ، كيف يكون هو في الفردوس الأعلى وهُم في النار ....من يؤمن بهذا أو يقول به غير مجنون أو مُختل عقلياً .
...........
فأخذ السودايون بحديث جاء رجُلاً ، بعد أن ضعف الإنتقاصيون غالبية الأحاديث والتي قال رسول الله صلى اللهُ عليه وسلم فيها
................
" إنما أُخترت من خيارٍ من خيارٍ من خيار ، وأنا من خيارٍ من خيارٍ من خيار "
................
فمنذُ متى كان الكُفار أخيار واصلابهم طاهرة
................
علماً بإن رسول الله قال عليه الصلاة والسلام: –
...........
كما قال صلى الله عليه وسلم في حديث البخاري
....................
" بعثت من خير قرون بنى آدم قرنا فقرنا حتى كنت من القرن الذي كنت فيه "
........
من خير قرون بنى آدم
........
و قال عليه الصلاة والسلام
....
" انا أنفسكم نسبا وصهرا وحسبا ، لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصطفى مهذبا ، لا تتشعب شعبتان الا كنت في خيرهما فأنا خيركم نفسا وخيركم أبا "
................
من خير قرون بنى آدم..انا أنفسكم نسبا... من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة... وخيركم أبا
.......
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-
....
" إن الله خلق الخلق فجعلني في خير فرقهم ثم تخير القبائل فجعلني في خير قبيلة ثم تخير البيوت فجعلني في خير بيوتهم فأنا خيرهم نفسا وخيرهم بيتا "
................
رواهُ الترمذى وحسنه عن العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه
................
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : -
.................
" أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان "
................
" وما إفترق الناس فرقتين إلا جعلني الله في خيرهما فاخرجت من بين أبوي فلم يصبني شئ من عهر الجاهلية وخرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لدن آدم حتى إنتهيت إلى أبي وامي فأنا خيركم نسبا وخيركم أبا "
................
البيهقي في دلائل النبوة
............
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
................
" كل نسب وصهر ينقطع يوم القيامة إلا نسبي وصهري "
...................
رواه الطبراني وغيره
............
وأخرج إبن مردويه ، عن إبن عباس قال :-
.................
سالت رسول الله صلى اللهُ عليه وسلم فقلت : بأبى أنت وأمي أين كنت وآدم في الجنة .
.......
فتبسم حتى بدت نواجذه ثم قال :-
..........
" إنى كنت في صلبه ، وهبط إلى الأرض وأنا في صلبه ، وركبت السفينة في صلب أبى نوح ، وقذفت في النار في صلب أبى إبراهيم لم يلتق أبواي قطاً على سفاح ، لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما "
................
وأخرجه أبو نعيم
.............
قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم
............
" لقد جاءكم رسول من أنفسكم ثم قال أنا أنفسكم نسبا وصهرا وحسبا ليس في آبائي من لدن آدم سفاح كلنا نكاح "
................
أخرجه مردويه
............................
ورى الطبراني عن إبن عمر أنه صلى الله عليه وسلم قال :-
................
" إن الله تعالى إختار خلقه منهم بني آدم ثم اختار منهم العرب فاختار منهم قريشا فاختار منهم بني هاشم ثم إختار بني هاشم فاختارني فلم أزل خيارا من خيار. ألا من أحد العرب فبحبي أحبهم ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم"
...............
وروى الطبراني وأبو نعيم عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم عن جبريل عليه السلام قال : -
...............
" قلبت مشارق الأرض ومغاربها فلم أجد رجلا أفضل من محمد ولم أر بني أب افضل من بني هاشم "
......................
قال صلى اللهُ عليه وسلم
.............
" ما بال أقوال تبلغني عن أقوام إن الله عز وجل خلق السموات سبعا فاختار العليا منها فسكنها وأسكن سمواته من شاء من خلقه وخلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم واختار من بني آدم العرب واختار من العرب مضر واختار من مضر قريشا واختار من قريش بني هاشم واختارني من بني هاشم فأنا من خيار إلى خيار فمن أحب العرب فبحبي أحبهم ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم "
................
فأنا من خيار إلى خيار
............
رواه الطبراني في الكبير والأوسط
........................
قال رسول الله صلى اللهُ عليه وسلم
................
" إنما أُخترت من خيارٍ من خيارٍ من خيار ، وأنا من خيارٍ من خيارٍ من خيار "
................
فمنذُ متى كان الكُفار أخيار واصلابهم طاهرة
............
************************************************** **********
ولنأتي لحديث من أخذوا دينهم من الموالي
................
وكيع وعفان وموسى بن إسماعيل" عن حماد بن سلمة " عن ثابت عن أنس رضي الله عنه قال:-
...............
" أَنَّ رَجُلًا قَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيْنَ أَبِي قَالَ فِي النَّارِ قَالَ فَلَمَّا قَفَّا أو ولى دَعَاهُ أو قال يا هذا أقبل فَقَالَ إِنَّ أَبِي وَأَبَاكَ فِي النَّارِ "
..................
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس بن مالك:-
..................
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: كتاب مسلم - الصفحة أو الرقم: 203
............
خلاصة حكم المحدث: صحيح
..................
صحيح.....صحيح.....صحيح.....صحيح... ..مُصححوا الأسانيد يقولون صحيح.....لا صحح الله لمن صحح ما فيه الأذية والمسبة لرسول الله ولوالديه الأطهار .
................
وورد عند أبي داود ، وأحمد وابن حبان ، والبيهقي، وأبي يعلى ، والبزار وغيرهم
....................

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس : -
..................
حدثنا........حدثنا.......حدثنا..... .عن......عن.... المُهم الوصل للصحابي الجليل أنس بن مالك
............
" أن رجلا قال: يا رسول الله أين أبي قال : في النار ، فلما قفى دعاه ، فقال إن أبي وأباك في النار"
....................
رواه مسلم 203
..................
هذا قرءان مُسلم فبما أن مُسلم رواه فهو صحيح.....صحيح....صحيح
...................
أن رجلا
.......................
ويروونه عن أنس:-
...........
" جاء" رجل "إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: أين أبي؟ فقال ) أبوك مع أبي ) فولى، فقال الناس: إنه يزعم أن أباه في النار ، فرجع إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال له: أين أبوك وأبي؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم "إن أبي وأباك في النار"
.................
إن أبي وأباك في النار
.....................
إخس يُساوون المُصطفى والمُختار رسول الله أطهر خلق الله وخيرهم........ برجلاً
.................
عندما تقرأ هذه الحقارات والسخافات تحس بمدى الفجاجة والإستهزاء ومدى الإستهبال والسُخرية ممن أوجدها لمن سيُصدقونها....
...............
حماد بن سلمة …. هو مولى من الموالي.. هو مولى آل ربيعة بن مالك وقيل مولى غيرهم .
...........
وكان لهُ فيما بعد ربيب ومولى هو إبن أبي العوجاء.... المولى أصبح لهُ مولى...وحماد هو نفسه من تم نسبة ذلك الزواج المكذوب لرسولنا الأكرم من أُمنا خديجة بأنها أسقت والدها خمراً....ووالدها كان لهُ أكثر من 10 سنوات ميت...في الرواية رقم (13) التي تم تناولها وهي فضيحة بكُل المقاييس...وهو من تم نسبة القول لهُ بأن الله يضحك في الحديث الذي تناولناهُ رقم (3) .
.....................
فهذه مثل تلك
.................
فحماد وما أدراك ما حماد وما رواهُ حماد
...................
وهذا الحديث الموضوع من المؤكد بدسه على حماد ، من قبل" إبن أبي العوجاء " وكان ربيب ومولى " لحماد بن سلمة " ومن الكثير من الموالي كانت المُفتريات...فالموالى بعضهم رخيص ومن السهل شراءه وتسخيره .

إسمع ما الذي يقوله الشيخ " إبن عثيمين " الذي نسأل الله أن يغفر لهُ هذا الإفك والأذية بحق رسول الله ووالديه الكرام....... عن من قال...." فأنا خيركم اباً "
....................

............................
{وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ }الصافات24
....................
يقول نعم.....ونقول لهُ....لُغم يُفجر فكيك ويُكسر أسنانك ويُمزق شدقيك....يقول البغل الثاني بأن إجماع الإئمة على أن والدي رسول الله كانا كافرين...مزق الله لحيتك وشدقيك على هذا الإفتراء والكذب والتقول على الأئمة وعلى رسول الله وعلى والديه .
.............
البغل رقم 3 يقول ...رجُل....جاء رجُل .
..............
صح لسانُك يا دكتور عدنان إبراهيم....فقيحهم في قُرءانيهم البُخاري ومُسلم .
...............
حماد صار يوهم بعد تقدمه في السن و خالف في هذه الرواية رواية الثقات
...............
فَإِنَّ حَمَّادًا تُكُلِّمَ فِي حِفْظه وَوَقَعَ فِي أَحَادِيثه مَنَاكِير...دسها ربيبه في كُتبه..... وكان حماد لا يحفظ فحدث بها فوهم فيها...... وَلَمْ يُخَرِّج لَهُ الْبُخَارِيّ وَلَا خَرَّجَ لَهُ مُسْلِم فِي الْأُصُول إِلَّا مِنْ رِوَايَته عَنْ ثَابِت
.................
روايةٌ كاذبةٌ ومؤلفةٌ من أول حرف فيها إلى آخر حرف فيها....والتأليف سهل وكان هُناك توهمات ومُركبوا الأسانيد ، وما تم في علم الغيب لا يعلمه إلا الله ....وما أمامُنا إلا متنٌ كاذب يرده رسول الله بما قاله عن والديه ووالده عبدُالله بالذات .
.............
أبو بكر بن أبي شيبة واسطي من واسط وسكن الكوفة ، ولد سنة 159 هجرية ، وهو ضعيف الحديث وضعفه الإمام النووي ، ولم يرو عن أحد من شيوخه مثل ما روى عنه الإمام مُسلم
.............
المشهور أن وفاة حماد بن سلمة كانت سنة (167 هجرية)
..........
كيف من وُلد بعد الهجرة ب 159 عام
............
فحماد بن سلمة قال أبو عبد الله الحاكم ، قد قيل في سوء حفظ حماد بن سلمة ، وقال أحمد بن حنبل فيه إلا أنه لما طعن في السن ساء حفظه ، فلذلك لم يحتج به البخاري ، وقيل بأنه صار يوهم بعد تقدمه في السن وخالف في هذه الرواية رواية الثقات ، إياس بن معاوية قال بأن حماداً قصاص والقصاص يعرف الإسرائيليات ويقصها على الناس .
............
عفان ابن مسلم بن عبد الله مولى عزرة بن ثابت الأنصاري ولد عام 134 هجرية
..........
أن رجلا
...........
من هو رجُلاً ، وأكثر ما أُشتهرت به الروايات الكاذبة تواجد رجُلاً فيها ، رجُلاً أو رهطاً
....................
يا رسول الله أين أبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وين أبوي
...............
الرجُلاً غير معروف ووالده غير معروف ، ورسول الله لا يعلم الغيب ، ولا هو الذي يُقرر من هو في النار ومن هو في الجنة .
......................
ولا القيامةُ قامت حتى يقول من لا ينطق عن الهوى ، ومن وعد اللهُ بأن يجعل كلامه في فمه ، بأن فُلان في النار أو في الجنة ، فالأموات في قبورهم ، وعندما تقوم الساعة يقولون " يا ويلنا من بعثنا من مرقدنا هذا " فمرقدهم القبور قبل قيام الساعة...ورسول الله لا يعلم الغيب حتى يُجيب مثل هذه الإجابة المُتسرعة المُفتراة عليه .
.......................
قال الحقُ سُبحانه وتعالى
...............
{قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ }الأنعام50
........................
{قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }الأعراف188
.............
{عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً }الجن26
................
{قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ }النمل65
..............
{وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ }الأنعام59
............
ثُم تأتي الطعنةُ لرسول الله ودائماً وراء ذلك اليهود ، بجعل رسول الله من أصل كافر ومن أهل النار
..................
فلما قفى دعاه ، فقال إن أبي وأباك في النار
..................
وتُروى للسُذج بطريقةٍ أُخرى بأن السائل يهودي فتقول الروايةُ المُخزية الثانيةُ
...................
" دخل " يهودي " على النبي صلى الله عليه وسلم وسأله:- يا محمد ! أين أبي ؟ وكان أبو اليهودي ميتاً ، فقال له الرسول: إن أباك في النار. فلما تغير وجه اليهودي قال له النبي: أبي وأبيك في النار! "
...............
يا محمد
............
أين أبي ؟.....أباك في السوق....أو أبوك في الحمام
..............
وحتى يتم تصديق البُلهاء لهذا الكذب يقول المؤلف
...................
وكان أبو اليهودي ميتاً.....لا يكون حياً يا كذاب
...............
وهل كُل يهودي هو من أهل النار...فاليهود موحدون ويعرفون الله ويعبدونه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.............
ثُم نجد المُجاملة التي أوجدها الأبله مؤلف هذا الكذب ليأخذ بها البًلهاء أمثاله
..................
فلما تغير وجه اليهودي
............
يا للعجب يا يهودي فخير خلق الله لا فرق بينك وبينه....والدك في النار ووالده في النار
............
أبي وأبيك في النار
...........
وبناءً على هذه الرواية الكاذبة ، فإن رسول الله لو سأله أي واحد يستطيع وبشكل سريع ومُتسرع ، أن يُبين لهُ أين والده أو والدته.....بعد أن يُقيم القيامة قبل موعدها....... .
............
كذبتم وما صدقتم وما صدقت روايتكم النتنة " نتانة من ألفها وأوجدها " تُساوون والد رسول الله بوالد يهودي مجهول....أو بوالد رجُلاً مجهول .

يقول العُلماء أن هذه اللفظة ، وهي قوله : (( إن أبي وأباك في النار )) لم يتفق على ذكرها الرواة ، وإنما ذكرها حماد بن سلمة عن ثابت ، عن أنسٍ ، وهي الطريق التي رواه مسلمٌ منها ، وقد خالفه معمر عن ثابت ، فلم يذكر : (( إن أبي وأباك في النار )) ، ولكن قال : (( إذا مررت بقبر كافر فبشره بالنار )) ، وهذا اللفظ لا دلالة فيه على والده صلى الله عليه وسلم بأمرٍ البتة ، وهو أثبت من حيث الرواية ، فإن معمرًا أثبت من حمادٍ ، فإن حمادًا تكلِّم في حفظه ووقع في أحاديثه مناكير ذكروا أن ربيبه دسَّها في كتبه ، وكان حمادٌ لا يحفظ فحدَّث بها فوهم ، ومن ثمَّ لم يخرج له البخاري شيئًا ، ولا خرَّج له مسلم في الأصول إلاَّ من حديثه عن ثابتٍ .. وأمَّا معمر فلم يتكلَّم في حفظه ، ولا استنكر شيءٌ من حديثه ، واتفق الشيخـــان على التخريـــج
.....................





................
المُصطفى
................
لماذا سُمي المُصطفى وهل الله يصطفي آخر الأنبياء والرسل من أصلاب كُفار ومُشركين
............
{اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلاً وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ }الحج75
.............
وروى السيوطي في الجامع الصغير 1/256 حديث 1682 قوله صلى اللهُ عليه وسلم
.............
"إنّ الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل ، واصطفى كنانة من ولد إسماعيل ، واصطفى قريشاً من كنانة ، واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم "
...............
والله وصف المُشركين بأنهم نجس
................
كُل هذا ليس عند السوداويين والإنتقاصيين إستعداد للإيمان والأخذ والإستدلال به ، ولكنهم يؤمنون بما أوجده لهم اليهود وأعداء هذا النبي الكريم .
.............
أخرجه مسلم والترمذى وصححه عن وائلة بن الاسقع رضي الله عنه..... قال ابن تيمية رحمة الله عليه قضية الخبر أن إسماعيل وذريته صفوة ولد إبراهيم .
..........
وفي ذخائر العقبي للمحب الطبرى من حديث وائلة بلفظ أن الله اصطفي من ولد آدم إبراهيم وانخذه خليلا واصطفي من إبراهيم إسماعيل واصطفي من مضر كنانة وقريشا ثم اصطفي من بني هاشم بني عبد المطلب ثم اصطفاني من بني عبد المطلب
.....................
************************************************** ******
الرواية الثانية التي يستدلون بها
....................
الحديث أو الرواية رقم (20)
...................
حدثنا يحيى بن أيوب ومحمد بن عباد واللفظ ليحيى قالا حدثنا مروان بن معاوية عن يزيد يعني ابن كيسان عن أبي حازم عن أبي هريرة قال : -
................
وإذا كانت حسب ما فهموها فهي باطلة ، ويُبطلها كتاب الله وما ورد عن رسول الله بشأن والدته
....................
تقول الرواية وما أضاع الكثيرين إلا الروايات
..................
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب قالا حدثنا محمد بن عبيد عن يزيد بن كيسان عن أبي حازم عن أبي هريرة قال : -
...........................
أبي حازم مولى
..................
" زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ، فقال استأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي فزوروا القبور فإنها تذكر الموت "
..............................
رواه مسلم 976
...............
والحال الذي ينطبق على عبدالله بن عبد المُطلب .....ينطبق على الطاهرة آمنة بنت وهب....ولو للوا أعناق النصوص وألفوا وحرفوا ....ليؤذوا رسول الله في والديه
.....................
فكم من روايةٍ كاذبةٍ يردها كتاب الله.....بأن الله عادل ومن عدله بأن هؤلاء " غافلون وأهل فترةٍ " .......وامرهم إلى الله.....ولن يُعذبهم ولن يكونوا من أهل النار والجحيم....ما دام الله لم يبعث لهم رسول ولم يكُن فيهم نذير وليس لهم كتاب .
..............
والتي قالت عند موت زوجها عبد الله بن عبد المطلب: -
..............
عفا جانب البطحاء من زين هاشم *** وجاور لحدا خارجا في الغماغم
دعته المنايا دعوة فأجابها ***** وما تركت في الناس مثل ابن هاشم
عشية راحوا يحملون سريره ********* تعاوره أصحابه في التزاحم
فإن يك غالته المنون وريبها ********* فقد كان معطاء كثير التراحم

ومن طريق الزهرى عن أم سماعة بنت أبي رهم عن أمها قالت شهدت آمنة أم رسول الله صلى الله عليه وسلم في علتها التى ماتت فيها ومحمد غلام يقع له خمس سنين عند رأسها فنظرت إلى وجهه وقالت الطاهرة آمنة بنتُ وهبٍ في شأن إبنها
..................
بارك فيك اللهُ من غلامٍ ****** ابن الذي في حومةِ الحمام
نجا بعون الملك العلامِ ***** فودي غداة الضرب بالسهامِ
بمئةٍ من إبلٍ سوام ******* إن صح ما أبصرتُ في المنام
فأنت مبعوثٌ إلى الأنامِ ****** تُبعثُ في الحلِ وفي الحرامِ
تُبعثُ بالتوحيدِ والإسلام ********* دين أبيك البرِ إبراهام
فالله ينهاك عن الأصنامِ*********أن لا تواليها مع الأقوامِ
..................
أورده السيوطي بأنه أخرجه أبو نعيم في دلائل النبوة

ثم قالت وهي تحتضر : كل حي ميت ، وكل جديدٍ بال ، وكل كبيرٍ يفنى ، وأنا ميتة وذكري باق وقد تركت خيرا وولدت ظهرا.

................
وأنا ميتة وذكري باق
...................
فبقى ذكرها في العالمين
..........
وتحقق ما قالته هذه الطاهرة المُطهرة
............
ما الذي أدرى آمنة بنت وهب بهذا ، ومن الذي أعلمها بأن ذكرها سيكونُ باق إن لم تتلقى خبراً بذلك .
..................
تقول بارك فيك اللهُ من غلامٍ.... الملك العلامِ....فهي تعرف الله
...................

قبر الطاهرة آمنة بنت وهب في الأبواء