( حب الشباب وكيفية التخلص منه )
* يتعرض لهذه الحبوب كلا الجنسين بأي فترة عمرية كانت فبالعشرينات نرى ناس عندهم حبوب وأقل وأكثر من ذلك بالثلاثينيات وحتى الأربعينات فلا يمكن حصر المشكلة بسن المراهقة فقط .
* كثير من الناس يظن أن الخلطات الطبيعية ليس لها فائدة وهذا خطأ لأن كل المواد الموجودة بالصيدليات بالأصل تم صناعتها من المواد الطبيعية .
* إذا نحن نستخدم الأساس ،أي نعم أنهم يأخذون الخلاصة من أكثر من شيء لكن هذا لا يمنع من عمل خلطات ففي البيت تكون مفيدة أكثر لأننا نعلم أنها طبيعية .
* حين نتعامل مع الحبوب فنحن نتعامل مع البكتيريا المسببة لها .

والأن لكم بعض النصائح التي يمكن عملها لحب الشباب:
1- أرجوكم لا تلعبوا وتعبثوا بالحبوب بأيديكم .
2- غسل الوجه من مرة إلى مرتين باليوم ،يمكنكم استخدام صابونة النيتروجين التي يوجد منها نوعين السائل والجامد .
3- (لنساء خاصة)عدم استخدام المكياج بشكل مستمر وحاولي أن تنظفي فراشي المكياج بين كل فترة وفترة لأنها ممكن تنقل البكتيريا فممكن إنك تكوني عالجت البكتيريا لكن لأنه باقي بكتيريا على فراشي المكياج فمجرد ما تستخدميها ترجع لك البكتيريا مرة ثانية .
4- العسل مفيد جدا للبشرة لأنه يعتبر مضاد للبكتيريا لذا ينصح باستخدام ماسك للعسل مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع (وهذا انا جربته شخصيا وأفادني كثير) .
5- تؤخذ حفنه من تمر هندي وتغلى مع كوب ونصف ماء ثم يطلى به الوجه ويغسل بالماء الفاتر ثم بماء الورد وتكرر كل ثلاثة ايام .
6- تؤخذ 12 نقطة من زيت السرو ونفس الكميه من زيت الليمون مع نصف كوب زيت افوكادو وتخلط وتغمس قطعة قطن وتغمس قطعة قطن في المزيج وتدهن به مواقع الحبوب وبعد فترة يلاحظ تقشر هذه المناطق مما يعني ان الجلد الميت يتساقط تارك مكانه جلد جديد .
7- يستخدم التوت البري بعد هرسه على هيئة عجينه ويوضع قناع على الوجه مدة نصف ساعة ثم يزال بالماء الفاتر ويغسل الوجه بماء الورد .


يؤسفني جدا أن أقول لكم أن الحفر(الأثار) التي تنتج عن حب الشباب ليس لها علاج فلا يوجد أي كريم في العالم يساعد على إزالتها او علاجها فاحذروا من استخدام المنتجات التي يتم التسويق لها عن طريق قنوات فضائية الهدف منها الكسب المادي فقط .
الشي الوحيد الذي قد يخفف من أثر الحفر هو( الليزر الترميمي )
فهو يقوم على إزالة خلايا الجلد في كل جلسة يزيل طبقة من طبقات الجلد العلوية بطريقة كثير خفيفة .
وحتى لا تصلوا لهذه المرحلة :
جربوا الخلطات الطبيعية / اعتنوا بالبشرة وأهم شيء مثل ما قلنا عدم اللعب بالحبوب/ لا تستخدموا فوطة غيركم/ اجعلوا لكم أغراض شخصية فيكم .