كراسي مريحة بتصميم غير تقليدي:


يمكنك أن تخصصي ركنا في غرفة أطفالك الواسعة أو في غرفة المعيشة أو في الشرفة الكبيرة وضعي فيه كراسي فيرفورجيه بموديلات غير تقليدية كالتي تظهر في الصورة. احرصي أن يكون الكرسي مصمما من خامات قوية تستحمل البقاء لفترات طويلة، ولا تتأثر بعبث الأطفال ومحاولاتهم للاكتشاف والتي قد يكون من نتائجها التقطيع أو الكتابة بالأقلام وتشويه المنظر. من الضروري أيضا أن يكون الكرسي مريحا ويساعد طفلك على الاسترخاء. لذا، يأتي الفيرفورجيه ملحقا بوسائد عديدة تضمن راحة طفلك في جلسته. وإلى جانب ذلك، يفضل أن تختاري أغطية لوسائد الكرسي بألوان أو نقوش تجذب نظر الطفل واهتمامه، كما نرى في ألوان الوسائد وبساط الأرضية في الصورة.
من المهم أيضا أن تكون المساحة المحددة للجلوس أو القراءة واللعب مزودة ببساط إضافي فوق موكيت أو سجادة الغرفة، وذلك للحفاظ عليها وحمايتها من وقوع الطعام وما إلى ذلك. كما أنها تساعد طفلك على تمييز أنه الآن في منطقة الجلوس أو القراءة.














أماكن جلوس معلقة!



وإن كان بيتك واسعاً أو يشتمل على شرفة أو بلكونة واسعة، فباستطاعتك أن تستوحي بعض الأفكار من ديكور المنتجعات الصيفية وتقومي بتنفيذها في بيتك مثل الأريكة المعلقة. وهي أريكة كبيرة، ومريحة، مصممة من الخوص، ومزودة بوسائد للجلوس. ويمكنك تعليقها في أي مكان في المنزل لكن بمساعدة المتخصصين.

وبجانب أنها تضيف جو المصيف والرحلات إلى بيتك، فهي من أكثر أفكار ركن الجلوس المحببة لدى الأطفال لأنها تشبه الأرجوحة. تقول إحدى الأمهات إن هذا النوع من الأرائك ساعدها كثيرا في تهدئة طفلها الذي يبكي كثيراً، فما يكون منها إلا أن تأخذه هناك على الأريكة فيهدأ وينام. وتقول أم أخرى إنها مدينة لهذه الأريكة لأنها جعلت ابنتها تحب القراءة.













وهناك أنواع أخرى من هذه الأريكة تكون أصغر حجما وأقرب لسلة مستديرة من خشب البامبو. لكنها أقل أمانا ولا تناسب الأطفال الصغار كما أنها أقرب للأرجوحة.















أفكار سهلة لغرفة طفلك المحدودة المساحة:



وهناك أفكار سهلة التنفيذ وغير مكلفة وتناسب كل أنواع غرف الأطفال وكل المساحات. فمثلا خصصي الزاوية البعيدة عن الباب في غرفة طفلك للجلوس بوضع كرسيين أو ثلاثة (بعدد أطفالك) حول طاولة صغيرة. لا تنسي أن تكون الزاوية مميزة في ديكورها عن باقي الغرفة، مع الاهتمام بوضع إكسسوارات تجعل طفلك يشعر بالترحيب والأهمية، مثل أباجورة بموديل طريف أو مفرش أو ألوان كثيرة في الكراسي والطاولة.