- هنا تم مزج اللون الأزرق متوسط الدرجة مع اللون الرمادي الغامض، ولتعزيز الطلة الدرامية تم دهان لون الحائط بذات درجة اللون الأزرق مع الأبيض ولكن بطريقة سريالية غير مفهومة!














- لمزيد من التناغم في الألوان استخدمي اللون الأزرق مع الدرجة الداكنة منه وهي اللون الكُحلي، مع الاعتماد على سجادة بذات اللون .














- في تلك الغرفة، تم إبراز اللون الأزرق باستخدام قماش من خامة القطيفة في تبطين الأثاث مع دهان لون الحائط الخلفية بذات اللون، ولكسر نمطية الصورة اعتمدي على الخدديات المبطنة بالقماش المزخرف الغني بالألوان الزاهية، مع براويز تعتمد على فكرة الزخارف المتخذة أشكالاً هندسية.














- اختاري الأريكة موديل "كابتونيه" سواء المُطعّمة بالأزرار أو غرز أي مسحوبة بالخيط من اللون الأزرق الفاتح، يقابلها كرسيان فوتيه من ذات اللون بهما خيوط هندسية الشكل من اللون الأسود، مع استخدام سيراميك من اللونين الأزرق السماوي والأبيض.














- لطلة شقية، بطّني أريكة غرفة المعيشة باللون الأزرق الفاتح، مع وضع خدديات من اللون الفوشيا، ودهان الحائط باللون البترولي والاكتفاء بتزيينه ببراويز المرايا دائرية الشكل ومتفاوتة الأحجام.

- جرّبي تطبيق حزمة من الألوان التي ربما تبدو غير متناسقة، ولكنها في نهاية المطاف تمنحكِ طلة لا يُستهان بها كالآتي :

* امزجي اللون الأصفر الناصع في الإكسسوارات المختلفة في الغرفة سواء في قماش الخددية أو ألوان أزهار أو في طربوش وحدة الإضاءة "الأباجورة".
*ادهني نصف الحائط العلوي باللون الأزرق المائل للبنفسجي، على أن يكون النصفي السفلي من اللون الأبيض المنقوش بالأسود، ويفصل بين الألوان لوح خشبي ضئيل السمك.
* استعيني باللون البني في السجادة والطاولات المختلفة في الغرفة.