لعل أول ما تفكر به عندما تريد السفر وزيارة منطقة جديدة سواء في بلدك أو في بلد ثاني هو الحصول على خريطة بأهم الأماكن التي تستحق الزيارة ، وكذلك الفنادق القريبة من تلك الأماكن السياحية.

بفضل الهواتف الذكية هذه المهمة اليوم أصبحت أسهل وأفضل من خلال التطبيقات التي تتيح لك إمكانية التعرف على أي بقعة في العالم من خرائط متقدمة جدا من ناحية المعلومات التفصيلية المقدمة.

طبعا أغلب هذه التطبيقات ومنها تطبيق جوجل يعتمد أساسا على الانترنت من اجل الوصول إلى كل الخدمات والخرائط ، لكن في هذه التدوينة ستتعرف معي على 3 تطبيقات GPS لا تشترط عليك التوفر على الأنترنت في هاتفك من أجل تصفح خريطة لأي منطقة في العالم .



HERE



أول وأفضل هذه التطبيقات هو تطبيق HERE من شركة نوكيا ، هذا التطبيق أعتبره من المنافسين جدا لخرائط جوجل نظرا لما يوفره من معلومات تفصيلية وخدمات في مجال الخرائط والملاحة .

على عكس ما قد يبدو من قبل اسمه، ليست حكرا على هواتف ويندوز . يمكنك تحميل التطبيق أيضا ومجانا اللأندرويد وكذلك هواتف الأيفون .

نوكيا HERE يسمح لك بتحميل الخرائط من أكثر من 100 دولة ، منها بعض المناطق المخصصة أو المحددة، التي يمكنك تحميل خرائطها لاستخدامها في ما بعد عندما لا يكون لديك أي اتصال بالإنترنت. ليس هناك حد لعدد من الخرائط التي يسمح لك بتحميلها ،فهذا الأمر يعتمد فقط على القدرة التخزينية لهاتفك المحمول.

ومع ذلك، الشرط الوحيد للقيام بذلك هو ان تقوم بانشاء حساب في التطبيق ، إما باستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو الفيسبوك الخاص بك.

بالاضافة إلى إن التطبيق يتضمن الملاحة الصوتية يعمل في جميع أنحاء العالم،معلومات عن حركة المرور لأكثر من 40 بلدا والمعلومات والخرائط من وسائل النقل العام لأكثر من 900 مدينة و مخطط الطريق التي تظهر لك بدائل مختلفة للمشي أو القيادة أو وسائل النقل العام المتوفرة للواجهة التي تقصدها .

للتحميل اضغط على الرابط التالي
هنا