عادة ما تكون مشكلتنا واحدة عند اقتراب الصيف، وهي كيفية المحافظة على بطن رشيق ومسطح ويتناسب مع قصات الموسم الدارجة والخاصة بالصيف، مع العلم أن 90% من المدربين الخصوصيين يؤكدون أن منطقة البطن هي اكثر مناطق الجسم التي تركز عليها الزبونات. والحقيقة أن تحصيل هذا الهدف يتطلب منك إعادة النظر في نظام غذائك وكذلك تمارينك الرياضية التي تقومين بها. وتتوفر العديد من الخدع التي تسهل عليك الوصول إلى الهدف، فقط كوني صبورة وانتقي من بين الخدع ما يناسبك وستدهشين حقا للنتائج الرائعة التي ستحققينها في هذا الصيف.


التمارين الرياضية


إن السر الحقيقي لانعاش البطن هو تمرين مجموعات العضلات كلها بدلا من التركيز فقط على عضلات البطن. عادة ما يقوم بعض الأشخاص بإعادة تمرين الجلوس_ situps200 مرة في اليوم الواحد ويتساءلون لما لا ينعمون ببطن مسطح؟ انها لخرافة أنه كلما اجتهدت في إعادة تمارين الجلوس كلما حصلت على بطن مسكح، لأن المسألة تتعلق بالنوعية لا بالكمية. لذا عليك انجاز هذا التمرين على 3 دورات في الجلسة، وفي كل دورة 20 كرة فقط والتمارين الموضحة لاحقا تعمل على تحديد البطن وشده. وإذا كان بطنك سمينا بعض الشيء فلا بد من بعض تمارين القلب جربي الجري أو ركوب الدراجة أو السباحة.


يقترح عليك خبير الرشاقة جايمي بيرد التمرينين الآتيين والأساسيين لنحت البطن: ثبت أن تمرين التقلص bicycle ctunches يسطح البطن اكثر من أي نوع من التمارين الاخرى، كما انه يعمل على العضلات المائلة.
استلقي على ظهرك على الأرض، واشبكي يديك تحت رأسك وأثناء رفع الجزء العلوي من جسمك إلى الأعلى اسحبي ركبة قدمك إلى الداخل باتجاه الكتف المعاكس. أعيدي التمرين حوالي 30 مرة يوميا إذا استطعت.
استلقي على ظهرك، قدماك على الأرض وركبتاك محنيتان، ابدئي بحركات التقلص العادية. رافعة جذعك إلى الأعلى ثم النزول 10 مرات، وفي المرة 11 ابقي جذعك مرفوعا، ودون أن تنزلي عدي إلى 10 ومع كل محاولة عدي إلى 10 من جديد ثم انزلي. ستشعرين حتما بتقلص بطنك. وهذا التمرين فعال جدا.
أفضل تمرين لصقل البطن هو تمرين جدار الرحم، تخيلي وكأنك تشدين سحاب بنطلونك، ويمكنك القيام بهذا التمرين في كل مكان، في السيارة وفي الصالون، حاولي القيام بـ25 كرة 3 مرات في كل يوم.
أصدر خبير اللياقة البدنية جورج كروز كتابه- Eight Minutes in the Morning for a Flat Belly- والذي أوضح فيه طرقا سهلة وسريعة يمكنك القيام بها في كل صباح لمدة 8 دقائق فقط لأجل صقل البطن وإعادة نحته. (الكتاب فعلا مفيد ورائع لصقل البطن).
أثناء القيام بأي من التمارين الموضحة سابقا، تذكري دائما دفع البطن إلى الداخل طيلة التمرين.