دلوقتي يا جماعه انا هتكلم عن كبير النجعاويه صلاح اللي معانا هنا اسمه الواد صيحو

معرفش اذا كنتم قريتوا الموضوع اللي كتبته عن حمد في ركن الكوفي شوب في الموضوع ده كتبت كلمات اقل مما يستحقه حمد عقب مكالمتي معه على الماسنجر واعتقد انكم قريتوه

في الموضوع ده صلاح بهزار وبدمه الخفيف اللي كلنا عارفينه قالي ان انا بكلمه بقالي كتير ومكتبتش عنه كلمه واحده

تعرف يا صلاح والله الذي لا اله الا هو انا كنت عايز اكتب عنك في مناسبات كتير جدا ولكنني احسست انني مهما قلت وكتبتك فلا يمكن ان توفيك كلماتي قدرك

قدرك يا صلاح في قلبي ويعلم الله كم هو عالي وغالي

انت يا صلاح الاخ الحاني الذي لم القاه ابدا الا على صفحات الموقع وشاشات الماسنجر

انا لم التقي صلاح وجها لوجه ابدا وبالرغم من ذلك فانا احمل له من الذكريات ما لم احمله لاشخاص كثيرين التقيتهم في حياتي

اذكر يوم دخلت المنتدى وكان هذا عقب هزيمه الزمالك من الاهلي في الدور الاول وكتبت فيه موضوعا في الركن الرياضي كنت فقط اريد ان اكتب رساله تقول انني لن اترك حب وتشجيع الزمالك ابدا مهما تقلبت به الاحوال ثم ذهبت وتركت المنتدى وانا لا اعرف انه سيكون يوما من اهم الاشياء في حياتي

وخرجت وتركت المنتدى ونسيت كل شيء عنه

في مره وانا في نفس الموقع الرياضي الذي كنت فيه رايت نفس الاعلان الذي قادني للمنتدى في المره الاولى وفكرت ان ادخل لارى ما هو راي اعضاء المنتدى في هذا الموضوع

قبل ان ادخل لموضوعي تصفحت المنتدى واعجبتني المواضيع فيه والروح الرائعه التي تسيطر على اعضاؤه ومن خلال قرائتي عرفت ان صلاح هو من انشأ هذا المنتدى وعرفت انه يتمتع بقدر كبير من الحب من اعضاء المنتدى ولكني وحتى هذه اللحظه لم افكر في الانضمام للمنتدى

ردخلت لاشاهد الردود على موضوعي الذي كتبته ولدهشتي فان اول رد وجدته كان رد اخي صلاح واحسست في رده بالحميميه والاخوه الصادقه ووقتها عرفت يقينا انني ساكون من افراد هذه العائله الجميله

وكتبت موضوعا آخر وكان هو البدايه الحقيقيه لمعرفتي بصلاح حيث كتبت موضوعا حاولت ان اجعله ساخرا وكان بعنوان اكره ان اقولها ولكن ساركوزي سيفوز

اعجبت جدا بهذا الموضوع(وهذا داب النفس البشريه تعجب بافعالها حتى لو لم يكن لها قيمه) ولذلك في آخره كتبت ان هذا الموضوع هو ابداع مني ولمن اراد نقله لاي مكان آخر ان يطلب مني ذلك عن طريق الايميل وكتبت الايميل الشخصي الخاص بي (وام اكن اعلم في حينها ان هذا ممنوع في المنتدى)

وكان ايضا اول رد هو رد من صلاح يتناقش فيه مع موضوعي ثم يخبرني انه حذف الايميل لان هذا غير مسموح به في المنتدى

لم الق للامر بالا وقلت بما ان هذا هو قانون المنتدى فقد فعل هو ما يجب عليه فعله

ثم كانت المفاجأه عندما فتحت الماسنجر فوجدت ايميل مضاف عندي واحسست بالحدس الخاص ان هذا هو صيحو كبير النجعاويه

فتكلمت معه وسلمت عليه

فكان رده مذهلا (حليب قلبي)

لم اكن معتادا على هذه الحميميه من اول لقاء ولم نكن قد تعرفنا بشكل كبير بعد

فسالته انت تعرف انا مين

فقال لي طبعا يبني اذا كان انا اللي ضايفك شطاست حبيب قلبي

قلتله ايوه بس هي جاست

رد بتلقائيه وخفه دم

شطاست

للحق فقد اذهلتني خفه دمه وتلقائيته الشديده وقد صار هذا الاسم عزيزا على قلبي (شطاست)ولا اعلم لماذا توقف عن مناداتي به

موقف آخر من كثير بيني وبين صلاح

في يوم تعرفت اكتشفت بالصدفه دكانه النجعاويه ومكانش لسه حد عرفها من الاعضاء المهم ان انا بدلت كل الفلوس اللي انا كنت اخدتها من المشاركات فعلت مشاركاتي اوي وانا اصلا مكتبتش بالعدد ده

المهم ان صلاح لقاني بين يوم وليله زدت 3000 مشاركه فقام سالني في المنتدى انا زدت كده ازاي فقلتله ان انا اكتشفت الدكانه وحكيت ليه على الموضوع فقال لي ان انا كده غطيت على اعضاء كتير في المنتدى وطلب مني انه يرجع مشاركاتي زي ما كانت ويرجع لي الفلوس اللي انا دفعتها

طبعا هوه كصاحب المنتدى ومديره من حقه انه ينفذ على طول من غير ما يقول لي او يطلب مني ولكنه طلب قبل ان يفعل ما هو حق له فلم يكن امامي فلم يكن امامي الا ان اوفقه وان يزيد قدره في قلبي عنه من قبل

ثم جاء اليوم الذي قال لي صلاح انه يرى ان امسك اشراف في المنتدى وسالني عن الركن الذي احب ان اكون مشرفا فيه فاخترت ركن القضايا والحوارات لاني بطبعي بحب السياسه وعندي كلام يودي فداهيه فطلبت منه هذا الركن وكان لي ما طلبت وكان هذا الوقت الذي عرفت ان صلاح اكبر من ان ينسى اجتهاد اي شخص او يبخسه حقه وكان هذا يوم تكريم لي(اعتقد اني لم استحقه) ويومها لم انم من الفرح

ثم جاء اليوم الذي عرفقت فيه ان صلاح صديق حتى وان لم اكن قد رايته (وحتى الان لم التقيه وان كنت ارجو من الله ان يحدث هذا يوما)واعترف ان هذا اليوم كان من اسوء ايام حياتي ولكن هكذا هم الاصدقاء دوما لا يظهرون الا في مثل هذه الايام لانهم دوما يصرون على الوقوف بجوار اصدقائهم و هذا هو المعدن الطيب الذي يسيطر عليهم

كان هذا يوم ان علمت وانا في بورسعيد اني قد رسبت في ثلاث مواد ولم اعلم ما هي لان مواقع النتيجه لا تذكر المواد ولا عددها وكان علي حتى اعرف ما هي هذه المواد ان اذهب للقاهره ولم تكن الظروف في هذا الوقت مواتيه لي لكي اذهب الى هناك

ولانكم اعزائي النجعاويه عيلتي فقد دخلت وكتبت لكم عن هذا الامر وكنت اول من يتشارك اخباره السيئه معكم في المنتدى لاني فعلا احس انكم عائلتي فدخلت وكتبت لكم الظروف وطلبت ممن في القاهره ان يذهب لمعهدي ويعرف ما هي هذه المواد التي رسبت فيها وكم كانت ردودكم يا اصقائي رقيقه منكم من عزاني ومنكم من طلب مني الاجتهاد ومنكم من اكد لي ان هذه كبوه وانني سوف اتخطاها وساقوم اقوى مما كنت ويومها لفيض المشاعر الجميله التي احطموني بها فلم استطع ان ارد عليها حتى يومنا هذا

ولكن رد صلاح كان مختلفا فلم يعزيني ولم يتحدث معي عن هذا الامر وانما جاء رده مقتضبا ومختصرا جدا

انت معهدك فين يا ابني؟

وهذا الرد وعلى الرغم من قصره الا انه كان ردا عزيزا على قلبي فهو رد من شخص يعرف ان الصداقه ليس قولا وانما فعلا وبالفعل ذهب للمعهد وعرف لي كل المعلومات التي احتاج اليها حتى التي لم اطلبها منه وكان حريصا على ان يعطيني اقصى فائده حتى لا ينقصني شيء

يومها فكرت ان اكتب عنه موضوعا اسميه قبل ان تقع تاكد ان بجوارك صديق وهو عنوان يدل على قدر عرفاني بالجميل الذي احمله في عنقي لصلاح ليوم ان القى ربي وان كنت اعرف انه لا يريد ان يحملني جميلا وانما هو فقط يريد ان يساعدني

وتطورت علاقتي بصلاح واصبحت اتعمد ان اضايقه من حين لاخر مضايقه صغيره(بالتعبير العامي انكشه) حتى استفز روحه المرحه وتوطد عرى الصداقه بيننا وكان آخر ما فعلته معه هو ان غيرت التايتل الخاص به وكتبت كبير النجعاويه (JUSTEGYPT( وهو قد غيرها الان وحذف اسمي ولن اتركه ابدا حتى يعيد اسمي للتايتل او قد اعيده انا بنفسي فيما بعد

هذا هو صلاح الذي عرفته احترمته احببته واعتبرته اخاً

هذه قطره صغيره في بحر صلاح الدين الاخ العزيز والصديق الذي ان احتجته فلن اتردد في ان اطلب منه

ملحوظه:كنت احمل هما كبيرا وهو هل يا ترى ساستطيع ان الخص مشاعري لاخي صلاح في موضوع ايا كانت مساحته فهو قليل عليه ولكن ما ان بدات في الكتابه حتى تدفقت الكلمات وما اظنها قد اوفته قليل من حقه فاعذرني يا صديقي في تقصيري فبالله ما قصدته وان كنت اعلم يقينا انني قد قصرت

اعتذار:اعتذر لكم يا اخواني على الكتابه باللغه العربيه الفصحى وضعف اسلوبي في الكتابه فهذا الموضوع خرج من قلبي الى الجهاز دون ان اعني بترتيب الكلمات

صديقي صلاح اشكرك