بسم الله الرحمــن الرحيـــم


السلام عليكم ورحمه الله وبركاتــــه


لقد عثر على جثه طفل مغمورة فى اناء مملوء بعسل النحل وذلك فى هرم من اهرامات الفراعنه بمصر... وذلك ان دل على شىء فانما يدل على ما فى العسل من عجائب جعلت جثه هذا الطفل خلال 4500 سنه لا تتعفن ولا تعطب .. وذلك بقدرة الله الذى اودع فى العسل شفاء من كل داء الا الموت .. وصدق الله العظبم اذا يقول فى سورة النحل (((( يخرج من بطونها شراب مختلف الوانه فيه شفاء للناس ))))

فالنحل يسعى بوحى من الله ليجمع من رحيق الزهور ذلك الشراب الذى يستقبله فى بطنه ليخرجه من فمه عسلا قد اودع فيه خلاصه النباتات الطيبة مع تجهيزها من بطن النحل لتكون بلسما شافيا من كل داء .

فعن ابن عباس رضى الله تعالى عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
((( الشفاء فى ثلاث : شربه العسل .. وشرطه محجم .. وكية بنار ، وانهى امتى عن الكى )))


قد ثبت علميا ان البكتريا لا تعيش فى العسل لاحتوائه على ماده (البوتاس ) وهى التى تمنع عن البكتريا الرطوبه التى هى ماده حياتها ، كما قال الدكتور ( جارفس ) فى كتابه طب الشعوب .

توجد فى العسل فيتامينات قد تكون هى كل ما يحتاجه جسم الانسان من فيتامينات وهى : أ ، ب1 ، ب2 ، ب3 ، ب5 ، ب6 ، د ، ك ، و ، هـ .. وفوليك اسيد النيكوتنيك .. وهذه الفيتامينات اقوى وانقى الفيتامينات التى يحتاجها الجسم ويمتصها بسهوله خلال ساعه من تناول العسل .

وتوجد كذلك معادن واملاح فى العسل كالحديد ، والكبريت ، والمغنسيوم ، والكالسيوم ، واليود ، والبوتاسيوم ، والصوديوم ، والكلور ، والنحاس ، والكروم ، والنيكل ، والرصاص ، والسيليكا ، والمنجنيز ، والالمونيوم ، والبورون ، والليثيوم ، والقصدير ، والخارصين ، والتيتانيوم ... والعجيب ان هذه من مكونات التراب الذى منه خلق الانسان .


وفيما يلى بعض الامراض التى يعالجها العسل :
للحساسيه :-
يضاف على فنجان من العسل الفزلين ، وزيت الورد ، ويدهن مكان الحساسيه صباحا ومساءا ، مع تجنب المواد المثيرة للحساسيه كالبيض والمانجو ، ومع الدهان يتم تناول ملعقه عسل يوميا .

لجمال المرأه وبهاء الوجه :-
تدهن الوجه بالعسل ويكون الجسم فى حاله استرخاء ، وتكثر من التسبيح فى هدوء ولمده ربع ساعه ، ثم تغسل الوجه بماء دافىء ويجفف ثم يدهن بقليل من زيت الزيتون ، وتكرر هذه العمليه متواصله لمدة اسبوع ، بعد ذلك سوف يشع الوجه ان شاء الله تعالى بالنضارة والاحمرار .. ولكن على المراه ان تختمر ولا تبدى زينتها الا لزوجها ومحارمها .. والا فانها تعد اثمه .

للجروح :-
يدهن الجرح بالعسل مع تضميده وتجنب الجروح البلل ، ولا تنزع الا كل ثلاثه ايام .. وستفاجا يااخى باندمال الجرح والتامه بلا تقيحات ان شاء الله تعالى .. واحذر ان يكون العسل مغشوشا .

للحروق :-
يؤتى بالعسل ويخلط مع مقدارة من الفزلين ويدهن به الحرق صباحا ومساء حتى يتقشر الجلد المحروق ..ولسوف تجد بقدرة الله عز وجل ان الجلد كانه لم يحرق من قبل .. او تضرب بيضه فى ملعقه عسل ويدهن بذلك مكان الحرق يوميا فانه مفيد كذلك .

لعلاج الارق :-
كوب من اللبن الدافىء ، يحلى بملعقه عسل كبيرة ويشرب قبل النوم بساعه ، وسرعان ما ستنام نوما هادئا ممتعا حتى اذان الفجر ان شاء الله تعالى .

لجميع امراض العيون :-
يكتحل المريض بعسل النحل صباحا وقبل النوم ، مع تناول ملعقه بعد ذلك يوميا .

للحموضه :-
يستعمل الثوم والعسل ، وذلك يبلع فص الثوم على الريق بكوب لبن محلى بمعلقه عسل لمده 5 ايام .. وباذن الله تعالى قد ينتهى ... وصدق القائل (ان العسل احسن صديق للمعده) .

لعلاج الاسهال :-
ان حديث الحبيب محمد رسول الله (ص) يذكرنى دوما بعظمه فؤائد العسل .. فهذا الرجل الذى جاء الى الرسول (ص) وقال له : اخى استطلق بطنه .. فأمرة الرسول (ص) بأن يسقيه عسلا .. وكان الرجل متعجلا لشفاء اخيه فرجع الى النبى (ص) وهو يقول لقد سقيته عسلا فلم يزده الا استطلاقا .. وقد راجع الرجل الرسول مرارا .. وفى كل مرة كان الرسول (ص) يقول له :(اسقه عسلا) وفى المرة الاخيرة رد عليه رسول الله (ص) (( صدق الله .. وكذب بطن اخيك )) .. على ما جاء فى مسلم .. فهذا الرجل لم يصبر حتى يهضم العسل ، وظن ان الامر كالماء يروى الظمان عقب شربه مباشرة ونسى بان العسل غذاء ودواء لابد وان نصبر عليه ولو ساعه لهضمه ليؤدى فاعليته .. وما رجع الرجل الى دار اخيه وحتى وجد اخاه قد شفى تماما وكانه فك من عقال .

للامساك :-
نقيض الاسهال .. يؤخذ له كوب من اللبن البارد المذاب فيه ملعقه عسل نحل صباحا ومساءا فانه يلين المعدة ويطهرها تطهيرا .

للتقيؤ :-
يغلى القرنفل جيد ويحلى بعسل النحل ويشرب فنجان قبل كل وجبه فانه يوقف القىء ويمنع الغثيان .

بحه الصوت :-
تؤخد ملعقتين من العسل وتذاب فى ماء ويغلى على نار هادئه حتى يتكون البخار ويستنشق عن طريق الفم مع الغرغرة بماء مذاب فيه عسل وقليل من الملح وخلال 3 ايام سوف تضيع بحه الصوت ان شاء الله تعالى .

الانفلونزا :-
يستنشق بخار مغلى العسل والبصل قبل النوم مع شرب ملعقه عسل بعد كل اكل ، والمغلى هو عبارة عن عسل ومبشور بصله صغيرة ويوضع ذلك فى اناء به ماء على النار حتى يتبخر .

لالام اللثة وتقويه الاسنان :-
يخلط العسل بالخل ويتمضمض به صباحا ومساء ، وكذلك تدليك اللثه بالعسل واستعمال السواك كفرشه الاسنان والعسل كالمعجون اعظم واق للاسنان من التسوس ومقو للثة والاسنان معا .

لالتهابات الفم واورام اللسان :-
توضع ملعقه عسل فى نصف كوب ماء ساخن ويتغرغر به ثلاث مرات يوميا فانه يقضى على ذلك ايام قليله ان شاء الله تعالى .

للقوة والحيويه والشباب :-
انها نصيحه ذهبيه .. لا تدع يوما يمر عليك دون ملعقه من العسل وكانه كالماء ، اعتبرها عادة فى مشوار العمر .. فى اى وقت تشاء لا تدع تناول هذه الملعقه من العسل ..


انتهى ولله الحمد والمنة .. وكل هذه اسباب .. ومن الله تعالى وحده القوة والعافيه .. والصحة والشفاء .

ونسال الله لنا ولكم الصحه والعافيه .... يارب الموضوع يعجبكم