سلام الله عليكم ورحمة وبركاته..
أحمد الله وأصلي وأسلم على خاتم أنبيائه ورسله محمد (ص) وبعد...

فأنا الآن أكتب موضوعا .. لم أرغب يوما أن أتكلم فيه أو أكتب حتى ردا على موضوع على شاكلته.. وذلك لأني ذو طابع ثوري .. ولله الحمد أحب الحق وأكره الظلم ولا أخاف في الله لومة لائم..

ولكن بعد ما مررت به لاحقا .. وما أمر به إلى ساعتي هذه .. لم أتوانى لحظة كي أتقدم إلى جهازي فأفتح صفحة جديدة في منتداكم الطيب وأكتب بحبر من حمم بركانية تغلظت وتوهجت في أعماق قلبي الثائر ..

أعذروني لأن موضوعي طويل نسبيا .. وأنا لا أكتب ذاك الموضوع كي أنتظر الردود .. والله إن ردودكم عندي غالية .. ولكن ..!!!

بلدي نعم بلدي..

ماذا أصابها؟!! ماذا قد حل بها ؟! والله إني لأحبها حبا لا يستطيعه اي مصري.. وكم أكره الغربة خارج حدودها .. ولكن الآن هل من غربة ؟

ولما أطلب الغربة .... وأنا من الأساس في غربة ؟

تغربت وسط أهلي .. تغربت وسط بيتي .. تغربت بين أصحابي .. تغربت عن ديني .. تغربت عن حكومتي .. القذرة ( عفوا .. الكلمة قبيحة ولكني لم أتمالك نفسي )

تكلم أصدقائي وأخواني وأخواتي كثيرا عن الحكومة ... وكنت أمتنع في أغلب المواضيع عن الرد .. لحكمة في نفسي يعلمها الله .. وبعض المواضيع ارد فأقول لن ينصلح حال البلد إلا بصلاح أهلها ... فأنا الآن ناسي ومعرض فهل من مذكر ؟ هل من أحد يذكرني بتلك الكلمات التي كتبتها من ذي قبل؟...

اليوم هو الثاني على التوالي قد سحبت رخصتاي السيارة ورخصتي الخاصة فبالأمس قد سحبتا ولله الحمد تمكنت من إستخراجهما ..واليوم لم اسعد بهما حتى أتاني ضابطا هداه الله ولن أسبه أو أدع عليه .. حتى أقتص منه يوم القيامة.. أتاني سيادته فطلب الرخصتين وسحبهما على الفور .. وللعلم قد كان زميلي أيام الثانوية .... ولكن هيهات هيهات... /banned /banned

أول أول أمس كنت أستخرج جوابا جديدا من التأمين الصحي لأجل عرض عمتي شفاها الله من الغضروف على استاذ دكتور كبير جدا .. ويبدو أن الجواب صلاحيته 3 ايام .... فأبوا أن يقبلوه... فطلبت تعديل التاريخ فقط مع ختم صغير... قالوا أنك سوف تقوم بنفس اللفة على الجواب كما فعلت في المرة السابقة ..

قلت بأعلى صوتي في تلك المستشفى الــ..... لقد أخذ الروتين من أجسادكم وقلوبكم ما أخذ..

فسمعتني زوجة خالي التي تعمل دكتورة هناك.. وأنا لم أكن لألجأ إليها ابدا في مصلحة .. لأني لا أحب تلك الطرق.. وما لبثت أن تعجبت إذ أتتني بورقتي وقد تم تعديل التاريخ ووضع ختمين بدلا من ختما واحدا.. وأنتهت الأزمة لمجرد الواسطة..

أول أول أول أمس .. وأنا صادق فيما اقول ... طلب مني أحد الجيران أن أقوم له بإحضار موظف من السنترال لعمل معاينة له في بيته الجديد وذلك لظروف عمل جاري القهرية..

هذا وقد كان أخي يقوم بتلك الخدمة لجاري منذ شهرين .. ولم تفلح محاولاته.. ولعلمهم بطابعي الثوري .. كان طلبهم لي..

فذهبت ويا ليتني لم أذهب .. بدون تفاصيل .. لمح الموظف إلي بمبلغ من المال .. فابيت وتمنعت وأعرضت .. ومر اليوم في عذاب بين مكتب وآخر وسنترال في حي وآخر والله .. حتى أتاني جاري فوضع مبلغ 10 جنيهات في جيب الموظف .. وإذ بعفريتا يظهر لي فجأة ويأتيني بورقة مكتوب عليها تمت المعاينة وتم التأكد من عنوان الطالب .. ويتم التركيب خلال الأسبوع..!!! وأنتهت الأزمة لمجرد الرشوة اقصد الإكرامية والقهوة ..

أول أول أول أول أول أمس كان قد اشترى أبي حفظه الله وبارك فيه.. شقة لي مشطبة سوبر لوكس.. وفي موقع مميز.. ولكنها بلا مياه .. لعد تركيب عداد مياه.. فذهبت لتركيب العداد هذا .. طلبوا مني دفع 700 جنيه وكسور... وذلك نظير إستهلاك بالممارسة .. فأعلمتهم بأني لست ساكنا ولم أبيت فيها من ذي قبل قط.... أخبروني بأنه كيف لهم التأكد بأني لست ساكنا...؟

طلبت منهم أي أثبات... حتى أني لم أستهلك كهراء غير كيلويين فقط.. وعرضت عليهم إحضار جواب من مصلحة الكهرباء يفيد بعدم إستهلاكي للكهرباء ومن ثم عدم مبيتي في شقتي .. فلا أدفع مياه

قالوا لي لا تنفع تلك الحيلة .. فلقد ألغينا تلقي الجوابات من الكهرباء وذلك .....

وذلك إيه تتخيلوا؟ وذلك لأن أعلب تلك الجوابات من مصلحة الكهرباء تأتي بالرشوة... الله عليكوا

إذن وما هو الحل في عداد المياه؟ قالوا لا يوجد حل غير أنك تدفع الرسوم المستحقة عليك .. والتي لم ألمس من مياه شقتي قطرة واحدة والله .

طيب مافيش حل تاني ؟ من الممكن أن تعطي هذا الموظف .. وأشاروا إليه .. مبلغا زهيدا من المال فتنقضي مصلحتك... أو أنك تكلم احدا معرفة.. يا سلام يا سلام

يرفضون جوابات مصلحة الكهرباء لأن الرشوة تدخل فيها ... وهم مقنعون بأقنعة من مال الرشوة .. ويرتدون ثياب الواسطة والمحسوبية !!

هذا كان حصيلة أسبوع واحد تقريبا .. ووالله أعجز عن إخباركم ما يحدث مع تلك الحكومة القذرة الحقيرة .. منذ سنين ...

وناهيك عن رؤيتي لضرب مواطن ليست معه رخصة من قبل ضابط سافل.. بالأقلام والشلاليت...!!
وناهيك عن بحث اصحاب الخير لمتبرع بأنبوبة بوتاجاز لأمرأة فقيرة جدا جدا قد سرقت أمبوبتها فقيرة ولم يرحمها اللصوص
وناهيك عن ذهابي الشخصي إلى بيوت أناس قد تقدموا إلينا لطلب معونة أيتام.. فنذهب بيوتهم لندرس حالاتهم .. ونقدر لهم المبلغ المستحق .. المتبرع به من اصحاب الخير شهريا... وبعد أن فاجأناهم بزيارتنا كي لا يقومون بتعديل شيء.. حتى نراهم على حالتهم الطبيعية....

إذ بي أفاجأ يا أخواني بأنهم لا يملكون إلا بطانية ينامون عليها .. لا يتغطون بها .. وهذا كل ما يملكونه في البيت ... بطانية وبضعة أفراد في البيت فقط
ووالله يا أخي .. لو طلبوا منك أن تضع تلك البطانية أمام باب بيتك لتمسح فيها رجليك أنت وأهلك... لأخرجت ما في أحشائك من القرف والنتانة ..
فما بالك وهم يجعلونها مضجعا لهم..

ناهيك عن الأموال المنهوبة ... ناهيك عن قرأة أمي لخبر في الصحف عن هروب .. أحدهم للخارج .. وعليه ضرائب ... كام وحاجة مليار جنيه..

يعني مش هرب من دفع الكام مليار... لأ ده الأصل هوه ثروته واصوله كام.. علشان تكون ضرايبه الكام مليار..

أقول إيه ولا إيه ولا إيه بس؟ والله أنا تعباااااااااااااااااااااا اااااااان أوي يا جدعان.. تعبان وأكاد ابكي دلوقتي حالا.. :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying: :crying:

الدنيا خربانة على رأي المطرب الشعبي..

للعلم.... أنا ولله الحمد والمنة... علاقاتي وانا الآن في سني الصغيرة هذه تأتي من مشرق مصر لمغربها .. ومن شمالها لجنوبها بل وتعدت حدود أراضيها .. هذا غير معارف أبي.. وأمي وخللاني .

ولم يحدث يوما أن طلبت أحدهم في مصلحة ما... ولم أرشي أحدا في مصلحة ما .. وكذلك لم تقضى لي أي مصلحة ما ... إلا باللف والدوران والدوخة وشيء من الجنان ويا مصر يا عجيبة فيكي حاجة محيراني نزرع القمح في سنيـــــــــــــــــــن والكوسة بتطلع في ثواني

أنا آسف .. بس ما إقدرتش أمسك نفسي أكتر من كده.. وأنا على إستعداد أن أخوض غمار معركة شرسة في سبيل إعلاء كلمة الحق ورفع الظلم

حفظني الله وإياكم أخواني وأخواتي ...