1- بالنسبة للمرأة ودعوة النساء ، بإمكان المرأة عمل مسابقة في البيت بين أهل البيت و قريباتها للتنافس على قراءة القرآن وحفظه وتفسيره والفائزة هي صاحبة اكثر الخاتمات وتكون هناك حفلة لتوزيع الجوائز في العيد





2- التنبيه على استغلال وقت دخول المطبخ – وهو وقت كبير جدا – في سماع الأشرطة النافعة المفيدة في العقيدة والعبادات والآداب الإسلامية ، أو حفظ القرآن من خلال وضع شريط قرآن والترديد ورائه.


3- حرص المسلمة عند الذهاب للمسجد لأداء التراويح على تنبيه الأخوات ممن يصلين التراويح على امور خاطئة منتشرة مثل عدم إتمام الصف – وهو منتشر جدا بين النساء - ، وكذا بالنسبة لوضع العطر والاتيان للتراويح ، او كشف الرجل عند الصلاة وعدم الاهتمام بتغطيتها ، وأيضا اصطحاب الأطفال للصلاة وإيذاء المصلين وقطع خشوعهم بصياح الأطفال وبكائهم؟؟.. وانبه هنا إلى أمر مهم وهو أن صلاة المرأة في بيتها اعظم أجرا لها حتى من الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي لحديث النبي – صلى الله عليه وسلم – ( وبيوتهن خير لهن) .. لكن أذن لهن مشاركة الرجال في صلاة الجماعة .


4- استغلال الذهاب للمسجد بالنسبة للمرأة في توزيع نشرات ومطويات عن رمضان و أحكامه..وهي متوفرة ولله الحمد حتى إن 100 مطوية تباع بمبلغ زهيد


5- تنبيه من تعرف إلى ضرر التلفاز في رمضان ، ولفت انتباههن الى انه شهر عبادة وصيام وقيام فلا يليق بالمسلمة أن تنشغل بترهات التلفاز وما يعرض ،والاتفاق مع مجموعة من أخواتها على عدم مشاهدة التلفاز .. ودعوة من يعرفن إلى هذا الاتفاق.

6- الاتصال بالتلفاز والقنوات الفضائية ومناصحتهم فيما يعرضون في رمضان ، فما تجرأت القنوات على زيادة عرض الأفلام والمسلسلات في رمضان بل وزيادة مساحة مناظر الفسق والغرام والرقص في المسلسلات في نهار رمضان ووقت قيامه ..إلا عند يقينهم بتقبل الناس لما يحصل بل ومطالبتهم بالمزيد من المسلسلات التي تخفف من ظمأ النهار؟؟؟؟ ، فلو يعلمون ان هناك فئة لا تقبل ما يحصل – وهذه الفئة نشيطة دائمة الاتصال والانكار عليهم - لما آل الوضع لما هو عليه الآن .. والله المستعان.

7- تنبيه المرأة من تعرف من الجارات والأقارب الى عدم الإسراف في رمضان و الله لا يحب المسرفين ، وان رمضان شهر عبادة لا شهر أكل وشرب ، وتوزيع أرقام الجمعيات الخيرية التي تقوم بتقبل الفائض من الطعام على من تعرف .. فإن كان لابد من الإسراف فليذهب الباقي لمن يستحقه من الفقراء والمحتاجين.


8- وضع حصالة في البيت في مكان بارز – في الصالة مثلا – حتى لا تكون هناك حجة لمن يتحجج ببعد صناديق التبرعات ، وحث الأهل على التصدق والإكثار منه في رمضان ، بل حث الأطفال على التصدق من خلال وضع ربع جنيه في كل يوم مثلا طيلة أيام الشهر الفضيل .. وبعد انقضاء الشهر أيضا


تحياتى ..سمسمة