العناية بالضفدع كحيوان أليف:
- يوجد العديد من الأشخاص التى تهوى تربية الضفادع فى المنازل كحيوان أليف ..

وهذه هى نصائح إرشادية لاختيار الضفدع كحيوان أليف:
- الضفدع أو الضفادع من الزواحف التى تتسم بالهدوء والحياة لمدة طويلة من الزمن (إذا نالت العناية الملائمة)، لذا ينبغى أن يكون الشخص على أتم استعداد للالتزام الطويل المدى بها.

- تعيش الضفادع لفترة تتراوح من 4-15 سنة، وتوجد أنواع أخرى تستطيع الحياة لفترات أطول من ذلك.

- النظافة شىء هام للضفدع، ومتطلباته من الضوء والحرارة والرطوبة ضئيلة، وأكثر شىء يزعجهم التلوث ووجود الفضلات فى البيئة التى يعيشون فيها.

- الضفدع حيوان هادىء جداً فهو لا يتحرك كثيراً، والبعض أو القليل من الضفادع يكون نشطاً ويتحرك، وهذا ما يدفع البعض إلى تجنب تربيتها لأنهم قد يشعرون بالملل منها.

- طعام الضفادع من الحشرات، فهل أنت مستعد لأن تلتقط الحشرات من أجل إطعام حيوانك الأليف. كما تتغذى الكثير من الضفادع على الفئران.

- عند السفر من الصعب العثور على الشخص الذى يتولى العناية بها لأنها ليست مثل الكلاب والقطط، مع الوضع فى الاعتبار أنك سترتبط بها لفترة طويلة من الزمن.

- اعتبارات أخرى لاختيار الضفدع كحيوان أليف:
الضفادع مثلها مثل أى حيوان أليف آخر لابد من البحث الجيد لتقرير وتحديد النوع الأفضل الذى يلائم احتياجاتك:
- الضفادع العملاقة، توجد بعض أنواع الضفادع الصغيرة والتى تنمو وتتزايد فى الحجم لتصبح عملاقة أى كبيرة فى الحجم لتصل فى الطول إلى حوالى 20-22.5 كما أنها تكون بدينة.

- نوع الطعام أو الغذاء المطلوب لها: أنواع الحشرات المختلفة.

- البيئة التى تعيش فيها الضفادع: مائية، برية، مناطق الزراعة، برمائية (بر + ماء) وهذه من أكثر البيئات شيوعاً والتى تحتاجها الضفادع للحياة فيها.

- فترة السبات والسكون عند الضفادع هو فصل الشتاء