أطلقت شركة هيونداي موتورز مؤخراً في الأسواق السعودية سيارتها الجديدة فيراكروز، وسط ثقة كبيرة بان تحتل فيراكروز الجديدة مكانة مرموقة بين فئة سيارات الدفع الرباعي.



السيد/ حزم جمجوم الموجه العام لإدارة المبيعات والتسويق- بمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات - وكيل هيونداي في المنطقة الغربية قال في معرض حديثه حول فيراكروز الجديدة : "تجسد فيراكروز الجديدة إصرار هيونداي في سعيها المتواصل على الإبداع والابتكار ليتسنى لها تقديم سيارات يجد فيها العملاء كل ما تحمله الجودة المتقنة من قيمة، وما يجسده التصميم المبتكر من راحة ورفاهية".



وأضاف قائلاً: " جاءت سيارة فيراكروز جديدة في كل شيء مما جعل مهندسيها يصفونها بأنها سيارة عشاق الحياة بكل أبعادها وجمالها.



فهي تجمع بين سيارة المدينة العائلية الترفيهية ذات الفخامة والنعومة المتناهية وبين سيارة قوية تمتاز بدفع رباعي مستمر بأداء متفوق. ومع أنها من الحجم المتوسط إلا أن براعة التصميم جعلت مساحتها الداخلية رحبة إلى درجة كبيرة " .



ما يجذب العين لهذه السيارة الجديدة هو التصميم الجمالي المميز الذي أضاف لها ميزة تنافسية مهمة، فالأناقة الخارجية امتزجت بتناسب كلاسيكي بديع بين المنحنيات الدقيقة الرائعة والمنطقة الزجاجية الواسعة. أما الأناقة الداخلية فهي وحدها فن مبتكر اشتهرت بإتقانه هيونداي في كل سياراتها الحديثة.



ومع الأناقة الداخلية تأتي الراحة والرفاهية بأبعادها الجديدة، بدءاً من النظام الملاحي المميز والتكييف المزدوج مع فتحات تحكم بالهواء للمقاعد الأمامية والخلفية وصندوق التبريد، إلى نظام الصوت الداخلي الذي يرتقي إلى مستوى أفخم السيارات ، إضافة إلى عشرة أوضاع لضبط مقعد السائق لمزيد من الراحة أثناء القيادة .



هذا وقد وفرت قاعدة العجلات الطويلة وقفة شامخة لهذه السيارة وأضافت إليها مساحة داخلية أكبر لتتسع فيراكروز لسبعة ركاب براحة ورفاهية، مع مرونة كبيرة في ترتيب وثني المقاعد.

غير أن ما يجعل من فيراكروز منافس أقوى وأنعم من مثيلاتها من سيارات الرفاهية ذات الدفع الرباعي هو نعومتها المتناغمة المتميزة بسبب هدوء محركها وانعدام ضجيجه إلى درجة متناهية بالرغم من انه محرك جبار من طراز لمبادا الذي يتميز بتكنولوجيا CVVT وببنية كاملة من الألمونيوم، وبسعة 8ر3 لتر وبقوة تبلغ 260 حصاناً. ومن أجل توفير قيادة سلسة ومريحة للغاية فقد تم تزويد فيراكروز بناقل حركة(ATM)



مطور من طراز شيفترون النموذجي الذي يمثل إبداعا تقنيا جديداً من هيونداي، ويعمل بـِ 6 سرعات أوتوماتيكية. ويعمل نظام الدفع الرباعي بأجهزة استشعار تنقل الحركة أتوماتيكياً إلى العجلات الأمامية والخلفية عند الحاجة من خلال جهاز تعشيق متعدد الصفائح وهو ما يوفر استجابة فورية سلسلة وقيادة ومريحة للغاية.