ما المطلوب منى لكى اصبح مصمما؟؟؟

الآن .. وقد آن أوان دخولك إلى مجال التصميم ، قادك لذلك رغبتك الجامحة وطموحك العالي ، يجب عليك معرفة بعض الأمور التي يجب عليك توفيرها لكي تستطيع العمل بشكل جيّد ..

يتطلب منك دخول عالم التصميم الأمور التالية :

v تحديد الغاية أو الهدف الذي تريد تعلم التصميم لأجله ، بعضهم يتعلم التصميم لكي ينشئ شعارات ، والبعض الآخر يريد أن يتعلم التصميم لكي يقوم بعمل أفلام كرتون .... إلخ .. إذن حدد هدفك وتوجّهك .

v بعد تحديد وجهتك ، عليك تحديد برنامج الرسم أو التصميم الذي ستعمل عليه ، اختر البرنامج الشهير في المجال ، والذي تتوافر له مراجع متعددة ويملك مستخدمين كُثر . " يمكنك استعمال أكثر من برنامج لكن لا أنصحك بالدخول في البرنامج الثاني إلا بعد اتقان الأول " . بعد تحديد البرنامج قم بشراءه ! وتركيبه على جهازك .

v بعد تحديد برنامج الرسم وتوفيره ، عليك تحديد مصدر تعلمك على البرنامج ، إذا كان البرنامج أرفق معه ملف تعليمات ودروس ، احرص عليها ، وقم بالبحث بالاستعانة بمحركات البحث حول دروس أولية ومبتدئة في برنامج التصميم الذي اخترته ، احفظ الدروس وقم بتطبيقها والتعلم منها ، أو قم بشراء كتاب يعلمك البرنامج . أو استعن ببعض المعاهد والأصحاب ... إلخ

v الآن وقد تعلمت وتعرفت على البرنامج وعرفت امكانياته ، اطلق لنفسك العنان وابدأ بالابتكار ، قم بالعبث هنا وهناك ، فكرّ ، ابدع ، قم بالمشاركة في منتديات الرسوم والتصاميم المنتشرة في المنتديات للاستفادة من الدروس والأسئلة والنقاشات التي تُطرح في المنتدى .

v بعد تشبعك من البرنامج أو التخصص الذي اخترته ، أصبح بإمكانك التحوّل إلى مسار آخر أو إلى برنامج آخر لتعلمه ، قم بالعمل عليه " لاشك أن تعلمه سيكون أسهل من سابقه لأن الأوامر تتشابه " ، ومع مرور الزمن والتجارب تجد أنك قمت باتقانه ، يمكنك عمل تهجين للبرنامجين لتخرج لك أعمالا ً رائعة :) .

تذكر ، أنه يجب عليك تطوير نفسك من حين لآخر ، لأن علم التصميم علم عميق وواسع .

يمكنك كذلك الاحتكاك بمن هم أعلم منك

استفد من شبكة الانترنت ومن فيها من المبدعين ، ليأخذوا بيدك وينقدوا أعمالك .