التخلص من 3 كجم فى أسبوع



يعتمد هذا الرجيم على المواد الغذائية الغنية بالبروتينات الطبيعية ولكن تحتوى على قدر ضئيل من السعرات الحرارية ( لحوم – أسماك – دجاج – بيض – زبادى – جبن أبيضخالى الدسم أو دسم 20% فقط ) .

- والخضروات . ان البروتينات تساعد على التخلص من الحد الأقصى من الدهون مع الاحتفاظ بكثافة العضلات . والخضروات من ناحيتها تملأ المعدة فتعطى الاحساس بالشبع وتزود الجسم بالفيتامينات والاملاح المعدنية .

لنجاح هذا الرجيم

- التمسك بكميات البروتينات المذكورة وهى تبلغ فى الوجبة 150 جم من الدجاج على الأقل أو 100 جم سمك أو من بيضتين الى ثلاث بيضات وإذا استمر الاحساس بالجوع يمكن زيادة حجم الوجبه

- عدم الاستغناء أبدا عن الخضروات والمطلوب 200 جم على الاقل فى الوجبه ويمكن تناول الخضروات بأى كمية بشرط التقليل جدا من المواد الدهنية .

- اختيار منتجات ألبان منزوعة الدسم أو 20% دسم فقط .

- تناول ثمرة واحدة يوميا من الفاكهة الطازجة





لعدم العودة الى الوزن الأول

الحفاظ على نفس كمية البروتينات مع اضافة بعض السكريات فى احدى الوجبات فمثلا اذا كانت هذه الزيادة فى وجبة الافطار يمكن تناول شريحتين من الخبز الاسمر + 10 جم زبدة خفيف أو 5 جم زبد طبيعى مع ملعقة أو ملعقتى مربى أو عسل نحل ومع الغذاء أو العشاء 150 جم نشويات ( 3 ثمرات بطاطس صغيرة أو 6 ملاعق كبيرة مكرونة ) ولابد فى أى حالة من الخضروات التى تساعد على الابطاء من هضم النشويات وبالتالى خفض سعراتها الحرارية اذا كان المطلوب التخلص من وزن كبير يمكن كل فترة اتباع الرجيم السريع لمدة 15 يوما