يعتقد البعض أن تناول الجريب فروت بكثرة، سواء فى صورة عصير أو ثمار، يذيب الدهون المختزنة بالجسم، وبالتالى يساعد على إنقاص الوزن.. ويستعين به كثير من خبراء التغذية فى تخطيط بعض الأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن، منهم الدكتور يسرى الجزار، ويرجع ذلك للأسباب الآتية:
- احتواء ثمرة الجريب فروت المتوسطة الححجم على 5 سعرات حرارية، إضافة إلى أن نسبة السكريات التى توجد فى ثمار الجريب فروت تقل عن النسبة التى توجد فى غيرها من الموالح.
- ثمار الجريب فروت تحتوى على نسبة جيدةة من الألياف، التى تقلل من الشعور بالجوع وتحقق نوعاً من الشبع.
ويقدم لنا الدكتور يسرى الجزار النظام الغذائى التالى، الذى يمكن عن طريقه إنقاص الوزن من 1.5 إلى 2 كيلوجرام أسبوعياً.. وهذا النظام كالتالى:

الإفطار:

- بيضة مسلوقة.
- كوب عصير جريب فروت.
- قهوة أو شاى بدون سكر.

الغداء:

- لحم مشوى أو فراخ بدون جلد أو دهون. - كمية كبيرة من السلطة.
- ثمرة جريب فروت.
- قهوة أو شاى بدون سكر.
- ربع رغيف عيش بلدى.

بين الغداء والعشاء:

- شاى أو قهوة بدون سكر، يمكن إضافة لبنن منزوع الدسم.

العشاء:

لحم مشوى أو مسلوق أو تونة بدون زيت.<
- طبق خضار متوسط مسلوق.
- ثمرة جريب فروت.
ملحوظة:

- مدة هذا الريجيم أسبوعان ويمكنك أن تررتاح أسبوعاً إذا شعرت بالملل، ثم العودة مرة أخرى.. لكن أسبوع الراحة لا يعنى العودة إلى ما كنت عليه قبل قيامك بالريجيم من النهم فى تناول الأطعمة وعدم التنظيم.. لكن عليك باتباع النظام الغذائى المتوازن الذى يعتمد على العناصر الغذائية المختلفة.
- وينصح بعدم تناول الجريب فروت على معددة خاوية فى الصباح لأنه ينشط إفراز الأحماض المعدية عند البعض، مما يؤدى إلى الإصابة بالتهاب المعدة أو القرحة على المدى الطويل، كما أن الإفراط فى تناوله يؤدى إلى حدوث اضطرابات فى تمثيل الكالسيوم فى الجسم.