أنت في حاجة إلى أكثر من مجرد المواد الغذائية لإتمام عملية الطبخ , فأنت في حاجة للأواني و الأدوات إلى جانب الخلاط الكهربائي و مجهز الأطعمة و السكاكين و بعض الأوعية و الأدوات التي تستعمل نادراً.
في الواقع و لقلة استخدامك لبعض هذه الأشياء فإنك لا تتذكر في أي مكان من المطبخ تحتفظ بها و مما لاشك فيه أن قدرتك على التصور الشامل لمحتويات مطبخك و الأماكن المتواجد بها تجعل من عملية إعداد الوجبات أمراً بغاية السهولة و بعيداً عن المنغصات .


إرشادات و نصائح :
- معظم الخزائن الأرضية و المرتفعة ذات عمق ثابت (60 سم ) مما يجعل رؤية محتوياتها ليس سهلاً .

- حلول التخزين القابلة للسحب تتيح التحكم الكامل في طريقة التخزين في مطبخك .

- خزانة مؤونة تسهل عملية الوصول إلى الأغراض واستخدام أمثل للعمق و الارتفاع عند تخزين الأغذية .

- السلال السلكية السحابة تتيح لك رؤية شاملة للمحتويات و تحمل أثقالاً أكثر من سواها .

- التراكيب الداخلية في خزائن الأركان تسهل من عملية الوصول إلى أواني المطبخ وقت الحاجة إليها .

- الأدراج السفلية يمكن استغلالها لتحزين الصواني و الألعاب حيث أن هذه الأدراج تمثل مساحات غير مستغلة في الغالب .

- التجهيزات الداخلية في الأدراج مثل الفواصل و أنظمة حفظ البهارات تتيح لك الاستخدام الأمثل للأدراج , تأكد من بقاء المحتويات كل في مكانها المحدد و عدم ترك أي مساحة دون استخدام .



هيئ مساحة على سطح الكاونتر :
هل هي الحقيقة أنه دوماً لا يوجد مكاناً خالياً على الكاونتر ؟ هل آلة تحضير القهوة و لوح التقطيع و السكاكين و المقصات و فرشاة غسل الأطباق تتنافس مع الخضراوات و السمك و القشدة و البطاطس لإيجاد موقع لكل منها على سطح الكاونتر أثناء إعداد الطعام ؟
في مثل هذه الأحوال تصبح عملية الطهي مملة و في غاية الصعوبة مما لا شك فيه أنه ما من أحد يرغب في ترتيب سطح الكاونتر عندما يحين الوقت لبدء عملية الطهي .

إرشادات و نصائح :
- نظام التعليق المثبت على الحائط بين الخزائن العلوية و سطح الكاونتر يتيح استخداماً أمثل للفراغ الغير مستغل أساسا و يسهل الوصول إلى أدوات المطبخ التي يكثر استخدامها . و هذا بدوره يحول دون اكتظاظ سطح الكاونتر و الإبقاء عليه مرتباً و نظيفاً .

- فكر في الاستفادة من الأنظمة التي تساعدك على التغلب على العديد من المشاكل مثل : حامل كتاب الطبخ , رف التوابل , حامل السكاكين, مجفف الأطباق .....و غيرها من الأنظمة .





موقع البيت