[size=18pt]لوحة مفاتيح بدون مفاتيح !!



تخيل أن حاسبك الشخصي متصل بلوحة مفاتيح ولكنها .... بدون مفاتيح !!! نعم, فلوحة المفاتيح الجديدةKeyless Keyboard OrbiTouch يمكن استخدامها للتعامل مع الحاسب الشخصي ولكن دون أن تحتوي علي أي مفاتيح.

فهذه اللوحة تستبعد أي استخدام للأصابع مما يقلل من حركة المعصم وبالتالي يقلل من أي آلام في الذراعين والرقبة يمكن أن تنتج من الاستخدام المتكرر والطويل للحاسب. وتتصل هذه اللوحة بالحاسب من خلال وصلة PS/2 وهي تقوم بوظيفة لوحة المفاتيح والفأرة في نفس الوقت. وتحتوي لوحة المفاتيح علي يدان للتحكم باسم Domes وكتابة الحروف والكلمات وإدخال الأوامر إلي الحاسب يتم من خلال تحريك 2 Domes في اتجاهات معينة.

وحجم هذه اللوحة مثل حجم أي لوحة مفاتيح أخري فلن تجد أي مشكلات في وضعها علي سطح المكتب أو في المكان المخصص للوحة المفاتيح القديمة كما أنها لا تحتاج إلي أي إعدادات خاصة علي الحاسب أو توصيلات خاصة بالكمبيوتر.

وبالطبع فإن استخدام هذه اللوحة الجديدة يحتاج إلي بعض الوقت حتى يعتاد المستخدم علي التعامل معها ويكتسب بعض السرعة في الكتابة وإدخال الأوامر إلي الحاسب. ولكن بعد فترة من الوقت سوف يصبح استخدامها أسهل بكثير علي المستخدم.

وبما أن الرفاهية لها ثمن فلوحة المفاتيح الجديدة يصل سعرها في الأسواق إلي 700 دولار
لغة العصر[/size]