بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جائنا هذا النبأ الهام منذ قليل

قالت مصادر أمنية بمصر ان 29 شخصا على الاقل لاقوا حتفهم وان 16 اخرين أصيبوا في حادث مروري شمل عدة سيارات على طريق سريع خارج القاهرة يوم الخميس وان الضباب هو سبب وقوع الحادث في الغالب.

على الأرجح فإن الضباب هو الذي تسبب بالحادث

وقالت المصادر ان الحادث وقع عندما اصطدمت حافلة ركاب مع حافلة صغيرة جنوب شرقي القاهرة ثم انقلبت شاحنة تحمل الطوب عندما حاول سائقها تجنب الاصطدام بالحافلتين. وقالت المصادر ان عشر عربات على الاقل لم تنتبه وسط الضباب لوقوع الحادث الاول وارتطمت بالعربات المتسببة فيه.

وأضافت أن كثيرا من الضحايا قتلوا بعد أن نزلوا من سياراتهم ليروا الاضرار التي لحقت بها من الارتطامات الاولى. وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط ان عدد القتلى المؤكد هو 25 لكن مسؤولين أمنيين طلبوا ألا تذكر أسماؤهم وشهودا قالوا ان رجال الاسعاف رفعوا 29 جثة بعد أن أغلقت الشرطة الطريق لمنع حدوث ارتطامات جديدة.

وتسهم القيادة الطائشة والتساهل في تطبيق قواعد المرور وأحوال الطرق السيئة في العديد من حوادث الطرق في مصر. وأثارت سلسلة حوادث قاتلة على الطرق وحوادث قطارات في السنوات الاخيرة غضب الرأي العام مما يقول مصريون انه فشل من جانب الحكومة في تطبيق معايير السلامة والامان في وسائل المواصلات.


لا اله الا الله ... سيدنا محمد رسول الله (انا لله و انا اليه راجعون )
منقول عن رويترز.