س: ما هي خيارات تشغيل ويندوز XP؟

ج: في بداية تشغيل الكمبيوتر و عند ظهور شعار ويندوز فإن الضغط على F8 يعطي عدة خيارات للدخول الى ويندوز ففي حال عدم بدء تشغيل الكمبيوتر، من الممكن أن تبدأ تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن ،ففي هذا الوضع يستخدم ويندوز الإعدادات الافتراضية (جهاز عرض VGA، برنامج تشغيل الماوس في* مايكروسوفت، بدون أي اتصال بشبكة الاتصال، والحد الأدنى من برامج تشغيل الجهاز المطلوبة لبدء تشغيل ويندوز).
في حال لم يعمل الكمبيوتر بعد أن قمت بتثبيت برامج جديدة، من الممكن أن تبدأ تشغيله باستخدام الحد الأدنى من الخدمات في الوضع الآمن ثم تغيير إعدادات الكمبيوتر أو إزالة البرامج المثبتة حديثاً والتي تسبب المشكلة. يمكنك إعادة تثبيت حزمة الخدمة ثانية أو نظام التشغيل بالكامل، إذا كان ذلك ضرورياً.
في حال عدم ظهور أعراض العطل مرة أخرى عند التشغيل في الوضع الآمن ، يمكنك إهمال اعتبار الإعدادات الافتراضية وبرامج تشغيل الأجهزة في حدها الأدنى كأسباب محتملة لعدم قدرة الكمبيوتر على بدء التشغيل.
وخيارات بدء التشغيل هي:

:Safe Mode* وهو التشغيل باستخدام الملفات الأساسية وبرامج التشغيل
Safe Mode with Networking : التشغيل باستخدام الملفات وبرامج التشغيل الأساسية فقط، إضافةً إلى اتصالات الشبكة.
Safe Mode with Command Prompt: التشغيل باستخدام برامج التشغيل والملفات الأساسية فقط.
Enable Boot Logging : التشغيل أثناء تسجيل كافة برامج التشغيل والخدمات التي كانت محملة (أو التي لم تكن) من قبل النظام إلى ملف.
nable VGA Mode : بدء التشغيل باستخدام برنامج تشغيل VGA الأساسي. هذا الوضع مفيد عندما تكون قد قمت بتثبيت برنامج تشغيل جديد لبطاقة الفيديو الذي تسبب في عدم بدء تشغيل ويندوز بشكل صحيح.
ast Known Good Configuration : بدء التشغيل باستخدام معلومات التسجيل وبرامج التشغيل التي قام ويندوز بحفظها عند آخر إيقاف تشغيل.
Directory Service Restore Mode : هذا من أجل أنظمة تشغيل الملقم ويُستخدم فقط في إستعادة دليل SYSVOL
Debugging Mode : بدء التشغيل أثناء إرسال معلومات التصحيح عبر كابل تسلسلي إلى كمبيوتر آخر.
بوابة المرأة