هل تعلمين أن ألوان المأكولات تكشف ايجابياتها؟ لهذا قسمناها لك على هذا الشكل:

المأكولات البرتقالية:

تنور وتضيء الوجه: هذه الألوان تعود الى توازن مهم بسبب "البيتا كاروتين" اي المادة الموجودة في المأكولات البرتقالية وهي التي تعطيها هذا اللون، وبتناولها يأخذ الوجه لونا مميزا وحماية من الشمس، وأكثر من ذلك فإن جزءا من " الكاروتين" يتحول الى فيتامين A الذي يمنح النعومة ويعيد إحياء الأنسجة. كذلك فإن البيتا كاروتين تؤخر ظهور التجاعيد، وتزيد المناعة ضد السرطان.
ومن هذه المأكولات: الجزر، الليمون، المشمش، الفليفلة، البندورة، صفار البيض، سمك السومون، القريدس.



المأكولات الحمر:

تنشط الدورية الدموية: هذا اللون يدل على وجود "البوليفنول"، وهذه المادة قابلة للانحلال، وهي من السوائل غير المتأكسدة (النخاع، الدم..) كذلك تساعد في بناء وتشغيل الأنسجة أو الخلايا القلبية، والمأكولات الحمر تحتوي على مواد تقلل من الحساسية.
ومن هذه المأكولات: الكرز، الفريز، التفاح الأحمر، العنب الأحمر.


المأكولات الخضر:

تزيل وتقضي على السموم: في هذه الفئة، نجد أن المأكولات غنية بالمادة الكبريتية المتصلبة: (ملفوف) وزنبقيات. في الواقع هناك ثمة مساحيق خاصة بالعناية، لكن هذه المأكولات تقضي على السموم الموجودة في أجسامنا. كذلك فإن الملفوف يحمي من نوع من السرطانات. والزنبقيات تعمل على تعديل مستوى الدهون في الدم. وتحسن من قوة المدافعة ضد أي فيروس أو بكتيريا.
مثلا: الملفوف، الفاصولياء الخضراء، البلازيلاء، البصل، الخس، القرنبيط اللوبياء.

المأكولات الذهبية:

(الشقراء) تمنح الطاقة: وترتكز على الحبوب والنشاء وهي تعتبر وقودا للجسم لاحتوائها على النشويات، كذلك تحتوي على السكر والألياف والملح المعدني غير المؤكسد، وهي مفيدة للنظام القلبي كما أنها تحتوي على البروتين البروتين النباتي مثل: الخبر، الحبوب، الجوز، البندق، الرز، البطاطا، والمعكرونة.


الام والطفل