يمكننا عمل شمعة جميلة ملونة على شكل بيضة، وكما تعودنا دائماً، أترككم مع صورة للشمع الجميل الذي سنقوم بعمله كما في الصور التالية:






طريقة العمل:
- نقوم بثقب البيضة من أعلى ومن أسفل، بحيث تكون الفتحة العلوية للبيضة أكبر من الفتحة السفلية.
- نقوم بالنفخ من الثقب الصغير كي نخرج صفار وبياض البيضة.
- نقوم بنقع البيضة المفرغة بالماء والصابون، كي نزيل رائحة البيض، وأحذري عزيزتي من إستعمال الخل وقت تنظيف البيضة، لأن الخل يذيب الكلس المكون لقشرة البيضة، ثم ضعي البيضة تحت ماء جار، وأتركيها لتنشف.
- نقوم بإدخال فتلة القطن، ونترك 5سم من الخيط زيادة عن طول البيضة، ثم نخرجها من الثقب الصغير من البيضة مع 2سم زيادة خارج الثقب، والتي ستكون بعد الإنتهاء من العمل، فتلة إشعال الشمعة.
- نقوم بعد إخراج الفتلة بتثبيتها بمثبت وليكن شريط لاصق، ونقوم بهذا العمل برفق كي لا تنكسر قشرة البيضة.
- بعود تنظيف الأسنان نقوم بربط الفتلة في منتصفها من جانب الثقب الكبير للبيضة، ونلاحظ أن تكون الفتلة داخل جسم البيضة مشدوده.
- نثبت وقوف الشمعة رأسياً، في كرتونة البيض المجوفة، أو فوق كأس البيضة.
- نبدأ بسكب الشمع المصهور من فتحة البيضة العلوية، دون السكب خارجاً، قومي بعمل ضربات خفيفة على سطح البيضة الخارجية وأنت تقومين بعملية السكب، كي تخرج فقاعات الهواء من البيضة.
- أتركي البيض يبرد تلقائياً في جو الغرفة دون إدخاله الثلاجة.

ملاحظة: أن الشمع المسكوب في بعض الحالات يهبط من منتصفه، وهذه حالة طبيعية من حالة تمدد وإنكماش الأجسام، بالحرارة والبرودة، عليك بمعالجة الموقف بسكب قليل من الشمع المصهور في مكان هبوط الشمعه، بعد أن يبرد، وسينصهر جزء من الشمع الناشف مع الشمع الجديد المصهور، ليكونا جسماً متجانساً من الشمع.
- بعد أن يجف الشمع نقوم بنزع قشرة البيضة وهناك طريقتان لنزع القشرة:
- نقوم بنزع القشرة كاملاُ.
- أو نقوم بنزع القشرة جزئياً، لتتركي الجزء الأسفل منها في داخل البيضة كما في الصورة، مع ترك حافة البيضة مسننة.