شهدت محافظة الفيوم وقفة صباح السبت لأكثر من خمسمائة مدرس , احتجاجا على امتحانات الكادر

مشهد من الاحتجاج.
الخاص التي نظمتها وزارة التربية، والتعليم، والتى على أساسها ستحدد قيمة الكادر الذي سيحصل عليه كل معلم.




وكانت الوقفة داخل مقر نقابة المعلمين في بمحافظة الفيوم , مطالبين بإلغاء هذه الامتحانات ووقف هذه المهانة , وكانت كاميرا " 90 دقيقة " هناك لنقل الاحتجاج البرنامج تقديم الإعلامية ريهام السهلي ,والصحفي سيد أحمد.









دعوة للتفاوض



في البداية قال أحد المعلمين إننا كمعلمين معتصمين في النقابة ولن نمشي , إلا أن ياتى مسئول من الوزارة , وقد دعا باقي المعلمين بالاعتصام معهم ومشاركتهم , وسيمكثون في النقابة طوال مدة الامتحان لحين حدوث تفاوض مع النقابة , وقد أقسموا على ذلكبينما قالت إحدى المعلمات أن اللجان التي ستقيم في كل المحافظات ستكلف الدولة أكثر من مليارات الجنيهات , فيجب من الأولى أن تصرف على الكادر , بما إنه لا يوجد أموال للكادر فى الأساس .





أما ثالث فقد أشار إلى أن المدرسين يتلقون دورات تدريبية , وحضر النقيب , كما حضر أكثر من 1200 مدرس , ووزع عليهم بيان نقابة الفيوم ونقابة بورسعيد , بمقاطعة امتحانات الكادر , ودعوة المدرسين لعقد جمعية عمومية طارئة , تحتج على امتحانات الكادر في مقر النقابة , وللأسف أتى المدرسون ولم يجدوا النقيب ولا أعضاء النقابة .





ومعلمة أخرى سردت مأساتها , حيث إن زوجها مريض وهى تعيل المنزل , فليس لديها وقت وجهد

مقدما البرنامج.
للامتحانات , ولايوجد من يعتنى بالمدرس أو نفسية المدرس.







إهانة للمعلم



وبمقارنة مع الأطباء , طالب أحد المعلمين بتطبيق الكادر دون الامتحانات ، ولماذا لم يعقد الدكتور حاتم الجبلي للأطباء امتحانات , وما يحدث للمدرسين يعتبر إهانة كبيرة .





وأخيرا طالب المدرسون بمراعاة الضغوط النفسية الكبيرة التى تقع على المدرس , وتؤثر على أدائه في تعليم الطلبة على حد قول المعلمين , كما يرون أن فكرة الامتحانات في حد ذاتها إهانة كبيرة, ويتسألون هل من الممكن أن يخضع الوزير لنفس الامتحان .