رغم استعمالي أغلى المستحضرات
بشرتـي الجافـــة تزعـجـنـــــي



أعاني من الجفاف الشديد للبشرة رغم استعمالي لجميع المستحضرات التجميل وأفضل الماركات، فماذا افعل ؟



ليست مستحضرات التجميل هي التي تحمي بشرتك ، فالبشرة الجافة في حاجة إلى اهتمام بها وليس اهتمام بمستحضرات التجميل فقط.

لذا أنت في حاجة إلى تعديل عاداتك الخاطئة ، ابتعدي مثلاً عن غسيل وجهك بالصابون ، واستبدليه بالمنظف السائل الذي يوضع على قطنة ( احرصي أن يكون خالياً من الزيت والكحل وأن يكون للبشرة الجافة) ، أما الماء فلا يجب أن يكون ساخناً، بل فاتراً .

ابتعدي أيضاً عن التخدين ، سواء كان سلبياً أو إيجابياً ، والسبب هو أن النيكوتين ( المادة الرئيسية في الدخان) يعمل على إضعاف الأوعية الدموية وتقليل كمية الأكسجين والمواد الغذائية الواصلة للبشرة كما يعمل الدخان الناتج عن السجائر إلى تجفيف البشرة من الخارج .

لا تعتقدي أن حمام البخار وتقشير بشرتك أمر مجهد لها ، العكس صحيح فإذا أضيف إلى ماء حمام البخار البابونج أو زيت القمح أو الزعتر فإنه يفتح المسام ويرطبها أيضاً ، أيضاً التقيشر مرة أسبوعياً هام ليجدد خلايا وجهك والتخلص من الخلايا الميتة .

احرصي أيضاً على ترطيب بشرتك بالأقنعة الرطبة مرتان أسبوعياً ، وإليكِ بعض هذه الأقنعة :

الأفوكادو
هذا القناع يعمل على أعادة النضارة لبشرتك الجافة ويحارب التجاعيد، فقط اهرسي نصف حبة أفوكادو مع ملعقة عسل و امزجي الخليط جيدا, ثم ضعيه على وجهك و استرخي مدة
20 دقيقة, ثم أزيليه بماء الورد.

البيض و زيت اللوز
اخلطي صفار بيضة مع ملعقة زيت الوز و ضعيها على الوجه
و العنق مدة30 دقيقة، ثم أزيليه بالماء الدافئ ثم بماء الورد.

البيض زيت الزيتون
اخلطي بيضة، وعصير نصف ليمونة، وملعقتان عسل، بالإضافة إلى 3 ملاعق زيت زيتون، ثم ضعي القناع على الوجه النظيف لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة حتى تجف، ويمكنك بعد هذا القناع وضع الكريم المرطب. يعمل هذا القناع على شد الوجه وتفتيحه وتنعيم البشرة .

والآن جاء دور العناية الداخلية ، أي اهتمامك بالغذاء فالأطباء دائماً وأبداً يؤكدون أن الغذاء ينعكس على الصحة والبشرة لذا يوصون بالغذاء الصحي ، ولتحسني من بشرتك وترطبيها عليك بتناول الخضروات والفاكهة المحتوية على فيتامين A و E ، مثل الموز والبرتقال والجزر والطماطم .

في النهاية احرصي على تناول 2 لتر من السوائل يومياً، اشربي الماء بكثرة ، والعصير والشوربة كذلك ، فجميع السوائل وخصوصاً ترطب الجسم بشكل عام وتساعد على ترطيب بشرتك .



فادية عبود