تظاهر يوم الاثنين آلاف المصريين ينتمون للعديد من القوى الوطنية أمام مقر نقابتى الصحفيين والمحاميين بوسط القاهرة، ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالعدو الصهيونى وبالمذبحة التى ارتكبها وراح ضحيتها المئات من الفلسطينيين فى قطاع غزة.
وطالب المتظاهرون الدول العربية والمجتمع الدولى باتخاذ ما يلزم لوقف تلك الاعتداءات ضد الشعب الفلسطينى.
كما تظاهر عدد من أبناء محافظة الفيوم من مختلف القوى السياسية والحزبية الاثنين تعبيرا عن الغضب العارم إزاء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة .
ففى مركز سنورس، تظاهر عدد كبير من المواطنين أمام مسجد مبارك بالميدان الرئيسى للتنديد بالعدوان ، وفى مركز إطسا تظاهر عدة آلاف فى الشارع الرئيسى بالمدينة داعين دول العالم إلى الوقوف فى وجه هذا العدوان الغادر ، ووقف الأعمال الإجرامية فورا .
وفى مركزى أبشواى ويوسف الصديق ، تظاهرت أعداد غفيرة من أبنائهما، وطالبوا بموقف دولى قوى وسريع لحماية الأخوة الفلسطينيين من أعمال الإبادة الجماعية التى يتعرضون لها جراء قصف الطيران الإسرائيلى للمناطق المدنية دون تمييز .
وتتهم جماعات وأحزاب معارضة الحكومة بمشاركة اسرائيل في حصار غزة لكن الحكومة تقول انها تطبق اتفاقا دوليا ينظم المرور في معبر رفح المخصص لمرور الافراد ومعبر كرم أبو سالم المخصص لمرور الشاحنات.




http://videohat.masrawy.com/view_vid...ype=&category=




وعلى صعيد الوضع الميدانى فى غزة ، افادت حصيلة جديدة اعلنتها دائرة الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الفلسطينية ان الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة اسفر حتى الان عن سقوط 312 قتلى و1420 جريحا سقطوا جميعهم ضحايا الغارات الجوية الاسرائيلية .
وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الاسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية لوكالة فرانس برس "ارتفع عدد الشهداء الى 312 شهيدا جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة".
واوضح حسنين انه "تم انتشال جثة من تحت الانقاض في مبنى المنتدى الذي تعرض لقصف جوي صباحا" متابعا "كما وصلنا شهيد اخر في غارة جوية اخرى شمال قطاع غزة".
ومعظم الضحايا هم اعضاء في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) لكن بينهم عدد لم يحدد من المدنيين في عدادهم اطفال.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط


http://videohat.masrawy.com/view_vid...ype=&category=