الحضرى يوقع 3 سنوات للمريخ






أبدى حارس مرمى المنتخب المصرى ونادى الزمالك عصام الحضرى "الحارس الأسطورى" - كما وصفته صحيفة قوون الرياضية السودانية - سعادة كبيرة باكتمال ترتيبات انتقاله إلى نادى "المريخ".

والتى ينتظر أن تتم اليوم لينتقل إلى صفوف المريخ بعقد يمتد إلى ثلاث سنوات وأكد حارس أفريقيا الأول أنه اختار المريخ عن قناعة راسخة باعتباره أحد أكبر وأعرق أندية القارة الأفريقية ، مشيرا إلى أن حصوله على الجنسية السودانية التى تسلمها أمس ليتمكن من التوقيع فى كشوفات المريخ اليوم ، منوها إلى أن العلاقات الازلية التى تربط البلدين أكبر من أى وثائق أو مستندات معتبرا حضوره إلى السودان رحلة داخلية من بلده الأول إلى داره الثانى .
وكان حارس مرمى المنتخب المصرى قد وصل إلى الخرطوم أمس والتقى جمال الوالى رئيس نادى المريخ بعد اكتمال اجراءات تجنيسه ليتمكن من التوقيع فى كشوفات المريخ بصفة لاعب وطنى لثلاث سنوات .
وكشف الحضرى أسباب اختياره للمريخ مبينا انه حقق خلال مسيرته الكروية العديد من الانجازات لمنتخب بلاده والنادى الأهلى واكتسب خبرة كبيرة يتمنى وضعها فى خدمة المريخ ليقوده إلى العودة إلى منصات التتويج القارية من جديد .
من جانبه ، أعلن نادى المريخ تقديمه للحارس الدولى عصام الحضرى إلى إتحاد الكرة ظهر اليوم للتوقيع على خطاب أبداء الرغبة برفقة الزامبى جوناس سكواها والعاجى واوا باسكال الذى ينتظر أن يكمل اجراءات انتقاله إلى المريخ بعد وصول بطاقته الدولية .
وقال الحضرى أنه سيكون جاهزا للتوقيع فى كشوفات المريخ ، وإنه سيواصل طريقته المحببة فى التعبير عن فرحته بتقديم بطيخة حمراء لجماهير المريخ عقب مراسم التوقيع كما كان يفعل مع الأهلى الذى لعب له الحارس الدولى لسنوات طويلة ، وينتظر أن يعود الحضرى إلى القاهرة اليوم بعد التوقيع .
يذكر أن الحضرى يعد أفضل حارس مرمى فى القارة الأفريقية حاليا استنادا على انجازاته التى حققها مع المنتخب المصرى والنادى الأهلى حيث لعب الحضرى أكثر من مائة مباراة دولية مع منتخب الفراعنة وحقق لقب بطولة أمم أفريقيا مع المنتخب المصرى أربع مرات كانت الأولى فى بوركينا فاسو فى عام 1998 وثلاث مرات متتاليات فى أعوام 2006 فى مصر و2008 فى غانا و2010 فى أنجولا .
كما يحمل الحضرى الذى احترف بأندية الأهلى وسيون السويسرى والإسماعيلى والزمالك ، سجلا مميزا على مستوى الأندية ، حيث حقق بطولة دورى أبطال أفريقيا ثلاث مرات مع النادى الأهلى وبطولة السوبر الأفريقى ثلاث مرات مع فريق القرن (الأهلى) والمركز الثالث فى كأس العالم للأندية 2006 باليابان .
ويدفع المريخ للحضرى بموجب العقد مبلغ 700 ألف دولار تدفع على مرحلتين 400 ألف دولار فور توقيع العقد و300 ألف دولار على دفعتين فى مارس ويونيو.