البحرين تهدد بقصف واشنطن اذا لم تستجب
ـــــــــــــــــــــ
وتبدأ القصة انه في إحدى الليالي كنت أمام التلفاز أشاهد نشرة الأخبار كالعادة ويبدو أن الامور بدأت تتحسن حينما زف المذيع خبر انتهاء الازمة التي كانت تلوح بالأفق بين مملكة البحرين وبين الولايات المتحدة الأمريكية .. وتعود تفاصيل الازمة حينما بدأ الأسطول البحريني القابع في سواحل المحيط الهندي باسقاط طائرة ركاب مدنية بعد أن شك الاسطول البحريني بأن الطائرة المذكورة تحمل كاميرات للتصوير مما أثار حفيظة البحارنة واطلاق صاروخ جو جو على الطائرة الامريكية مما حدا بالأمريكان بسرعة التقدم الى محكمة العدل الدولية ومقرها تونس بالشكوى ضد البحرين .. ومن جهة أخرى عقد مجلس الامن الدولي اجتماع ضم الاعضاء الخمسة دائمة العضوية وهم: ( السعودية) ( مصر ) ( سوريا ) ( اليمن ) ( المغرب ) وذلك لمناقشة الحادث الذي قامت به مملكة البحرين تجاة الامريكان وكذلك مناقشة التهديدات التي اطلقتها البحرين بقصف واشنطن بواسطة قواعدها المنتشرة في أمريكا الشمالية والجنوبية ولكن سرعة التحرك العربي المعتاد طوق الازمة وانتهت بأعتذار رسمي من البحرين لذوي ضحايا ركاب الطائرة المنكوبة.

ومن الأخبار الطبية
ـــــــــــــــــــــ
تمكن أخيراً فريق من العلماء الكويتيون من اكتشاف دواء مضاد للايدز بعد ان اثبتوا للعالم تفوقهم في المجال الطبي حينما اكتشفوا لقاح ضد مرض السرطان والقضاء نهائيا على هذا المرض الخبيث .. الجدير بالذكر بأن الكويت تعتبر من الدول الرائدة في مجال الابحاث الطبية بعد السودان وسلطنة عمان وتملك اكبر ثالث مركز طبي متكامل على المستوى العالمي .

ومن الأخبار الاقتصادية
ـــــــــــــــــــــ
نفى المتحدث الرسمي لوزارة التجارة السعودي ما تردد اخيراً من تخوف أوربا ضد اللحوم المستوردة من السعودية بمرض الحمى الضبية بعد ان انتشرت بعض الحالات لضبان موبوءة بالحمى في كلا من بلجيكا ونيوزيلندا والمانيا وفنزويلا .. وقال المصدر المسئول السعودي بأنه لايوجد داعي للمخاوف الاوربية تجاه الضبان وان الامر لا يعدو إلا إشاعة أطلقها بعض المستثمرون الأجانب لرفع الحظر عن لحوم الابقار والماعز التي فرضتها السعودية على تلك الدول .. وأفاد المصدر بأن لحم الضب من أشهى اللحوم وأطيبها مذاقاً وتمتلك السعودية حصة لا بأس بها من تصدير الضبان للدول الاوربية وإن كانت اليابان تأتي في مقدمة الدول المستوردة للضب السعودي .

ومن السودان
ـــــــــــــــــــــ
أبدى اليابانيون تخوفهم من التكنولوجيا السودانية المتطورة التي بدأت تغزوا أسواق اليابان من صناعات فائقة الجودة والتطور من سيارات وطائرات شخصية وأجهزة الحاسوب الذكية التي بدأ السودان في تصديرها لليابان بعد أن أثبت القدرة السودانية في هذا المجال .. وتعتبر السودان من الدول المتقدمة جداً في مجال التكنولوجيا المعقدة وصناعة السيارات وكذلك الطائرات العملاقة.

أخبار متفرقة
ـــــــــــــــــــــ
* شرف الرئيس الفلسطيني المباراة الختامية على كأس العالم لكرة القدم والتي أقيمت على استاد غزة الدولي والذي يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج والتي أقيمت بين منتخب فلسطين ومنتخب الولايات المتحدة الامريكية وأنتهت المباراة في شوطيها الاصليين بفوز فلسطين بأربعة أهداف نظيفة ونزيهة وقد سلم الرئيس الفلسطيني الكأس للمنتخب الفلسطيني والجدير بالذكر ان فلسطين أول دولة عربية تنظم كأس العالم بعد التحرير ..

* تبنت كلاً من تونس والاردن والعراق وليبيا بعد تكليف من مجلس الامن العربي الدولي بتطهير الصحاري العربية التي القيت فيها جثث اليهود وما كان يسمى سابقاً (اسرائيل) وذلك بعد ما لاحظته الدول المشاراليها من تسمم بعض الغربان والطيور الجارحة والحيوانات التي تقتات على الجيف بحالات تسمم مما يهدد الحياة الفطرية.

ومن قطر
ـــــــــــــــــــــ
لازال رواد الفضاء القطريون والسوريون يحاولون جاهدين إصلاح مركبة الفضاء القطرية (دوح شام) بعد أن أصيبت بعطل فني اضطر وكالة الفضاء القطرية والسورية من إرسال صاروخ آخر يحمل بعض المهندسين القطرين والسوريون لاصلاحها وهي في الفضاء وتعتبر قطر وسوريا رائدتين في مجال الفضاء .

ومن المغرب
ـــــــــــــــــــــ
لازال المغرب يواجة مشكلة اللاجئين الاسبان الذين يتدفقون على المغرب لايجاد فرصة عمل بعد أن تدهورت الحالة الاقتصادية لاسبانيا واصبح الوضع ينذر بالخطر مالم تتحرك الدول العربية .

ومن الجزائر
ـــــــــــــــــــــ
تقدمت فرنسا بمذكرة إلى مجلس الأمن الدولي يطالب بها الجزائر أن توقف الهجمات الإعلامية الشرسة على فرنسا ونسيان الماضي .. بيد أن الجزائر لم تنسى المليون شهيد إبان الاحتلال الفرنسي لها وأخذت في تشويه صورة الفرنسيون وتعتبر الجزائر أكبر دولة في إطلاق الأقمار الاصطناعية في الفضاء وتمتلك الجزائر اقوى اعلام مرئي ومسموع ومكتوب على المستوى العالمي.

ومن اليمن
ـــــــــــــــــــــ
تقرر أخيراً ان تقام كأس العالم المقبلة لكرة القدم بمدينة الحديدة اليمنية وذلك بعد أن اثبت اليمن قدرة هائلة في التنظيم في دورة الالعاب الاولمبية السابقة ويحتل المنتخب اليمني المركز الرابع عالمياً والذي سينافس بقوة في هذة التصفيات .


صباح الخيييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييير