إن كنت جديدا على ادسنس ، سوف تصادف بعض العبارات الجديدة عليك . بعد دخولك على حسابك ، سوف تظهر لك الواجهة الإفتراضية التي تجد بها بعض الإحصائيات الخاصة بالمواقع التي وضعت بها ادسنس . هناك ثلاث عبارات يجب عليك أن تكون على ذراية تامة بها وهي : Impression ، CTR و eCTM .

1 . Impressions

أو الإنطباعات ، فكلما زار متصفح موقعا ما يكون لديه إنطباع ما ، لذلك فعبارة Impressions ، هي عدد المرات التي شوهدت فيها صفحات موقعك التي تحتوي على إعلانات ادسنس . يمكن تقسيم هذه العبارة إلى قسمين : إنطباع الإعلانات و إنطباع الصفحات . تستطيع زيادة الإنطباعات بزيادة عدد الزيارات لصفحات موقعك ( من الأفضل أن تكون الزيارات موجهة ومستهدفة ) . من بين وسائل زيادة هذه الزيارات : إنشاء صفحات متعددة ، إنشاء روابط متعددة لصفحات موقعك ، ضع عنوان جامع لكل الصفحات ذات الموضوع المشترك ، قبول الروابط المتبادلة ، كتابة المقالات مع وضع رابط موقعك في أسفلها ... .

2 . Clickthroughs

تعرف هذه العبارة إختصارا ب CTR ، وهي نسبة الزوار الذين ضغطوا على إعلانات ادسنس . تستطيع زيادة هذه النسبة من خلال ملاءمة الإعلانات للمواضيع بموقعك ، وكذلك من خلال شكلها ومكانها . إذا كانت كل صفحة من صفحات موقعك مركزة على الموضوع الأساسي لموقعك ، فإعلانات ادسنس سوف تكون في نفس الإتجاه ، وكمثال على ذلك : إن كانت كل صفحات موقعك تتحدث عن السيارات ، وتكررت كلمة "سيارات" في كل صفحة ، فموضوع إعلانات ادسنس في موقعك سوف تكون لها علاقة بالسيارات . أما في ما يخص شكل الإعلانات ، فالمتمرسون في هذا المجال ينصحون بوضع الإعلانات كمستطيل كبير مع لون خلفية وإطار متطابق مع لون الموقع . بخصوص مكان وضع الإعلانات ، فأفضل مكان هو وسط الموقع أو في الأعلى على أقصى اليسار ، ولكن جرب عدة أماكن حتى تجد المكان المناسب لك .

3 . Effective CPM

معروف إختصارا ب eCPM ، وهومقياس لمتوسط المكسب الذي حصلت عليه بالضغطات في الألف ، ويمكنك زيادة نسبتها من خلال إختيار المواضيع التي تستقطب العروض العالية من معلني ادسنس ، وإنشاء صفحات ( أو الموقع كله) تتحدث عن المواضيع التي يدفع لها جيدا . بالرغم من كون ادسنس لا تقوم بنشر هذه العروض ، فأفضل مصدر لها هو عروض Adwords ، أو محركات بحث الربح- من خلال-الضغطات مثل Overture ، وهناك العديد من أدوات البخث عن الكلمات الرئيسية ، بالدفع المسبق أو مجانا ، يمكن أن تساعدك على معرفة المواضيع التي يدفع لها جيدا .